الرئيسية / محليات / البكر: اِشادة عربية بمبادرة سمو الأمير لدعم وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة

البكر: اِشادة عربية بمبادرة سمو الأمير لدعم وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة

اشاد كبار مسؤولي المجلس الاقتصادي والاجتماعي بتنفيذ مبادرة سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد بشأن توفير الموارد المالية اللازمة لدعم وتمويل مشاريع القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في الوطن العربي.

جاء ذلك في تصريح لمندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد البكر في ختام اجتماع كبار مسؤولي المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال (27) المقررة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط في 25 يوليو الحالي.

وأشار البكر الى أن اجمالي المساهمات المتعهد بها لتنفيذ المبادرة بلغ نحو 1310 مليون دولار أمريكي دفع منها 1267.5مليون دولار أمريكي فيما بلغ المجموع التراكمي للقروض 31 قرضا بلغت قيمتها 1106 مليون دولار امريكي في 12 دولة عربية.

وقال أنه تم خلال الاجتماع مناقشة البنود المعروضة على جدول الاعمال التي تهم العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي وتطويره وفي مقدمتها القمة الاقتصادية والأمن الغذائي العربي والتنمية المستدامة والاسكان والتنمية الحضارية.

وأوضح البكر أن القضايا الاقتصادية والاجتماعية تأخذ حيزا كبيرا من قرارات القادة العرب موضحا انه في القمم العربية لا يتم التركيز فقط على القضايا السياسية بل يكون هناك حيز للقضايا التي تلامس اهتمامات المواطن العربي.

وأعرب البكر عن أمله في أن يساهم الاجتماع في رفع قرارات قابلة للتطبيق الى وزراء الخارجية والقادة العرب.

وقال ان الاجتماع شهد نقاشا «مهما» حول مقترح خاص بدمج القمة الاقتصادية مع القمة العادية مبينا أن القمة الاقتصادية «تعقد كل سنتين ولا تظهر نتائجها بشكل سريع لذلك ارتأت الوفود المشاركة عقدها كل أربع سنوات».

وشدد السفير البكر على أهمية مشاركة القطاع الخاص مع الحكومات في تنمية وتطوير العمل الاقتصادي العربي المشترك.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*