جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / “الهلال الاحمر”: توزيع مساعدات على 850 عائلة نازحة في اربيل

“الهلال الاحمر”: توزيع مساعدات على 850 عائلة نازحة في اربيل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الاربعاء توزيع مساعدات اغاثية على 850 عائلة نازحة من مدينة (الانبار) العراقية تقيم خارج المخيمات بمدينة (اربيل) عاصمة اقليم كردستان العراق.
واوضح رئيس الفريق الميداني للجمعية يوسف المعراج ان المساعدات تشمل حصصا غذائية تكفي اسرة مكونة من خمسة اشخاص لمدة شهر مشيرا الى ان توزيعها جاء تحت اشراف القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل وبالتعاون مع مؤسسة البارزاني الخيرية.
واضاف المعراج ان تلك المساعدات جاءت تلبية لمبادرة سمو أمير البلاد قائد العمل الانساني الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للتخفيف عن معاناة النازحين في العراق.
وذكر ان المساعدات تدخل ضمن المرحلة الثامنة للبرنامج الموسع الذي تنفذه جمعية الهلال الاحمر الكويتي في اقليم كردستان العراق لاغاثة النازحين والتخفيف من معاناتهم.
واعرب عن الامل في تساهم هذه المساعدات في تخفيف معاناة النازحين مؤكدا التزام الجمعية بمساعدة النازحين العراقيين اينما كانوا.
يذكر ان دولة الكويت بدأت حملتها الانسانية في العراق العام الماضي حيث قدمت مساعداتها الانسانية للنازحين تحت شعار (الكويت بجانبكم).
وقامت جمعية الهلال الاحمر الكويتي خلال العام الماضي بتوزيع اكثر من 40 ألف سلة غذائية على النازحين في اقليم كردستان العراق.
وحسب احدث احصائيات المديرية العامة للهجرة والمهجرين في اقليم كردستان العراق فان هناك ما يزيد على 258ر2 مليون لاجئ ونازح في الاقليم.
ويوجد في اقليم كردستان العراق 32 مخيما الا ان عددا كبيرا من النازحين يقيمون خارجها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*