الرئيسية / محليات / «استثمارات لندن»: لا يوجد ما يستدعي الإحالة للنيابة

«استثمارات لندن»: لا يوجد ما يستدعي الإحالة للنيابة

اعتمد مجلس الوزراء مشاريع قوانين بربط ميزانية الوزارات والادارات الحكومية والجهات الملحقة والمستقلة للسنة المالية 2016/2017، والحسابات الختامية للسنة المالية 2014/2015 وكلف المجلس اللجنة الاقتصادية الوزارية بدراسة ملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين الواردة على الميزانية والحسابات الختامية وتقديم تقرير للمجلس.

هذا، وكشفت مصادر مالية رفيعة  ان لجنة التحقيق محايدة، وهي التي شكلها نائب رئيس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح للتدقيق في الاتهامات الواردة في تقرير لجنة التحقيق البرلمانية في أوضاع مكتب الاستثمار الكويتي في لندن والمكاتب الآخرى حول العالم.

وخلصت اللجنة الى انه لا يوجد ما يستدعي إحالة اي من المسؤولين بالهيئة العامة للاستثمار الى النيابة العامة وان القصور الذي حدث يتعلق بنواح ادارية يمكن معالجتها بسهولة ببعض الإجراءات الجديدة، وقدمت اللجنة بعض التوصيات لمعالجتها والتي تم البدء فعليا في تنفيذها حاليا.

ووجه المجلس اربع جهات لاستعجال خطوات التنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية لتمكين الشركة التي تم التعاقد معها من تأمين مطار الكويت الدولي بالصورة الكاملة المطلوبة.

وقالت مصادر وزارية: ان المجلس كلف الادارة العامة للجمارك، وإدارة الطيران المدني وشركة الخطوط الجوية الكويتية بالتعاون الكامل مع الشركة الأمنية البريطانية المتخصصة وتمكينها من مباشرة العمل بالشكل الأمثل لتأمين المطار وتقديم الاستشارات المطلوبة وتنفيذ عمليات التدريب، كاشفة عن 425 موظفا ستوفرهم الشركة لتنفيذ ذلك.

وكلف المجلس الادارة العامة للطيران المدني بعمل إجراءات توقيع عقد مشروع بناء مبنى ركاب شركة طيران الجزيرة في مطار الكويت، ووافق على مشروع مرسوم بتعيين سفيرنا في زيمبابوي سفيرا محالا في مالاوي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*