الرئيسية / عربي وعالمي / كوريا الشمالية تضرب الجنوبية ثلاثة صواريخ باليستية

كوريا الشمالية تضرب الجنوبية ثلاثة صواريخ باليستية

اعلنت هيئة الاركان المشتركة الكورية الجنوبية ان كوريا الشمالية اطلقت اليوم الثلاثاء ثلاثة صواريخ باليستية قبالة ساحلها الشرقي.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن المتحدث باسم الهيئة قوله في بيان ان “الصواريخ التي يفترض انها من طراز (سكود) او (رودونغ) اطلقت من اقليم (نورث هوانجهاي) بين الساعة 45ر5 صباحا والساعة 40ر6 صباحا وقطعت مسافة تراوحت بين 500 و600 كيلومتر”.
ووفقا للوكالة تأتي عملية اطلاق الصواريخ بعد القرار الذي اتخذ في الثامن من يوليو الماضي من جانب سيؤول وواشنطن بنشر منظومة الدفاع الجوي الصاروخي (ثاد) بحلول نهاية العام المقبل من اجل التعامل مع التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة من جانب كوريا الشمالية.
وأوضح المسؤول ان عملية الاطلاق تتزامن مع تهديدات بيونغ يانغ في وقت سابق الاسبوع الماضي عندما حذرت من “رد مادي” بعد قرار الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.
من جانبها قالت وزارة الدفاع الوطني انها لا تزال تعمل على معرفة نوع الصواريخ الثلاثة وتحديد مسارها والارتفاع الذي حلقت عليه.
وكانت القيادة الاستراتيجية للولايات المتحدة اعلنت في بيان صدر اليوم رصدها اطلاق صاروخي (سكود) بالستيين وصاروخ (رودونغ) باليستي متوسط المدى من قبل كوريا الشمالية.
وتعد هذه احدث حلقة في السلسلة الاخيرة من استفزازات كوريا الشمالية بما في ذلك عملية اطلاق صاروخ باليستي من غواصة في وقت سابق من هذا الشهر.
وتمتلك صواريخ (سكود) القدرة على التحليق مسافة تتراوح بين 500 و700 كيلومتر وهي تعد صواريخ قصيرة المدى مقارنة بصواريخ (رودونغ) القادرة على التحليق مسافة تتراوح بين 1300 و1500 كيلومتر وضرب مناطق بعيدة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*