جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / حماية البيئة تدعو الى المشاركة الكثيفة في فعالية تنظيف شواطئ البلاد

حماية البيئة تدعو الى المشاركة الكثيفة في فعالية تنظيف شواطئ البلاد

دعت أمين عام الجمعية الكويتية لحماية البيئة وجدان العقاب المواطنين والوافدين الى المشاركة بكثافة في فعالية (عملية السلاحف البحرية) وتعنى بتنظيف الشواطئ وزيادة التوعية البيئية والاعمال التطوعية بين أفراد المجتمع.
وقالت العقاب اليوم إن هذه العملية التي تشارك بها سنويا جمعية حماية البيئة بالتعاون مع الجمعية اليابانية وجهات محلية عديدة تركز على تنظيف شاطئ الشويخ في رمزية بيئية تدخل ضمن اطار الأدوار التوعوية والمجتمعية للجمعية سواء بين المواطنين أو الوافدين.
وتوقعت حضورا كثيفا للفعالية المقررة مطلع الاسبوع المقبل “في تعاون يعكس أهمية التوعية بأدوار الأفراد والمؤسسات الوطنية تطبيقا لمبدأ المواطنة البيئية للحفاظ على البيئة في البلاد”.
ولفتت الى توفير كل تجهيزات العملية من قبل الجمعيتين استعدادا للمشاركة بالفعالية التي شهدت العام الماضي مشاركة نحو 350 شخصا فيها مبينة أن الجمعية ستوثق جانبا من أنشطة المشاركين في عملية السلاحف البحرية ضمن برنامج الوثيقة البيئية بالجمعية.
وذكرت أنه ستتم دعوة المدارس المتميزة المشمولة في برنامج (المدارس الخضراء) هذا العام الى الفعالية فضلا عن المتطوعين والمتطوعات للمشاركة في أنشطتها البيئية المجتمعية المعنية بقطاعات عدة من الشباب.
وأشارت الى تأكيد الجمعية لوفد الجالية اليابانية مساندتها للعملية كونها تعنى ببث التوعية المجتمعية حيال الشأن البيئي وتوفيرها لكل المستلزمات المتاحة وحرصها على دعوة وزارة الداخلية والطوارئ الطبية كجهتين مساندتين لعملية خصوصا أنها ستكون في أماكن مفتوحة بمشاركة كثيفة من مختلف الشرائح العمرية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*