الرئيسية / محليات / العيسى: رفع تقرير الشهادات الوهمية لمجلس الوزراء قريباً

العيسى: رفع تقرير الشهادات الوهمية لمجلس الوزراء قريباً

اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى انه استلم التقرير الخاص بالشهادات الوهمية من اللجنة المكلفة بدراسة الملف، مشيرا الى انه يقوم حاليا بمراجعته والاطلاع عليه قبل رفعه لمجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب بشأنه.

وقال د.العيسى ان اللجنة منبثقة من المجلس لذلك سيتم عرض التقرير والتوصيات على مجلس الوزراء لاغلاق هذا الملف بشكل نهائي ووضع حد لكل التساؤلات فيما يخصه.

وحول الاستعدادات للعام الدراسي المقبل، اوضح انه على تواصل مستمر مع القيادات التربوية لمتابعة آخر الاستعدادات، لافتا الى ان الوضع مطمئن وسيقوم بالنزول للميدان خلال الفترة المقبلة ليتأكد شخصيا من استكمال الاستعدادات بعد اعطاء فرصة للجان العاملة لاداء وتنفيذ المهام المطلوبة منها.

واضاف انه تم تخصيص 7 ملايين دينار في الميزانية الجديدة التي وافق عليها مجلس الامة للصيانة والانشاءات في المناطق التعليمية، مشيرا ان هذا المبلغ غير كاف، خاصة ان بعض المدارس تحتاج الى صيانة كاملة وجذرية، لذلك سنقوم بطلب تعزيز الميزانية واذا لم نتمكن سنعمل على نقل باب الى باب آخر في ميزانية الوزارة.

وفيما يتعلق باستعداد وزارة الشباب وهيئة الشباب للمشاركة في المؤتمر الطلابي الذي تنوي الوزارة اقامته في العام الدراسي المقبل، بين د.العيسى انه يرحب بكل الجهات التي ترغب في المشاركة في هذا المؤتمر المهم، موضحا انه سيعرض في اجتماعه مع الوكيل والوكلاء المساعدين هذا الامر لوضع آلية عمل مشتركة مع تلك الجهات.

وحول مصير حضانات الاطفال، اشار الى انه بانتظار رد ادارة الفتوى والتشريع لوضع آلية عمل منظمة بخصوصها، مشيرا الى انه يجب ان تكون الحضانة تحت اشراف وادارة تربوية تعمل وفق خطة واضحة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*