جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / ليبيا: 241 قتيلًا من قوات ‘البنيان المرصوص’

ليبيا: 241 قتيلًا من قوات ‘البنيان المرصوص’

سقط 241 قتيلًا من عناصر القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية، وأصيب أكثر من 1400 عنصر آخر بجروح في شهرين من المعارك مع تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ’داعش’، في إطار العملية العسكرية الهادفة إلى استعادة مدينة سرت.

وقال مصدر طبي رسمي في مدينة مصراتة، في تصريحاتٍ أوردتها وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الثلاثاء: ‘حصيلة الشهداء بعد شهرين من المعارك بلغت 241 من قواتنا، بينما هناك أكثر من 1400 جريح يتلقون العلاج في ليبيا وخارجها’.

وأضاف المصدر: ‘مجموعات من الجرحى تتلقى العلاج داخل البلاد، بينما جرى نقل مجموعات أخرى إلى دول قريبة بينها تركيا وتونس وإيطاليا’.

وأطلقت القوات الموالية لحكومة الوفاق المدعومة من الأمم المتحدة قبل شهرين عملية ‘البنيان المرصوص’ بهدف استعادة مدينة سرت من أيدي تنظيم داعش بعدما خضعت لسيطرته لأكثر من عام.

وبعد التقدُّم السريع الذي حققته القوات الحكومية في بداية عمليتها العسكرية، بات هذا التقدم بطيئًا بفعل المقاومة التي يبديها الجهاديون الذين يشنون هجمات مضادة وبخاصةً من خلال سيارات مفخخة يقودها انتحاريون.

وفي بداية يوليو الجاري، أعلنت قوات الحكومة الليبية أنَّها سيطرت على حي السبعمئة المهم في وسط مدينة سرت وبدأت التقدُّم نحو محيط مركز واغادوغو للمؤتمرات حيث يقيم الجهاديون مركز قيادتهم.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*