الرئيسية / محليات / وزير الاعلام ينعى فيصل المسفر

وزير الاعلام ينعى فيصل المسفر

نعى وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بالإنابة ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان الحمود  المغفور له الفنان والمخرج الإذاعي فيصل المسفر.

وقال الحمود ان الفنان الراحل فيصل المسفر الذي وافته المنية في مصر عن عمر ناهز 60 عاما كان مثالا للابداع والالتزام باداب المهنة وأخلاقها ومثالا للجد والاجتهاد والمثابرة.

وأعرب عن مواساته لعائلة الفقيد وزملاء المهنة في إذاعة دولة الكويت مؤكدا ان رحيل المسفر يعد خسارة كبيرة للأسرة الاعلامية والفنية الكويتية التي فقدت برحيله واحدا من جيل المبدعين الذي جمع بين الإخراج الإذاعي والتمثيل.

وأشار الحمود الى ان الراحل يعد من أهم مخرجي الإذاعة الذين عاصروا أجيالا مختلفة من رواد الحركة الفنية الكويتية الذين اكتسب منهم الخبرة ومبادئ العمل الفني إذاعيا وتلفزيونيا تاركا بصمة مضيئة في ذاكرة وتاريخ البرامج والأعمال الدرامية الإذاعية الكويتية.

وبين ان المغفور له قدم العديد من البرامج الإذاعية التي تميزت بها الإذاعة الكويتية على المستويين الخليجي والعربي منها (دعوة للجميع) و(مراحب) و(نجوم القمة) و(رايات في سماء الإسلام) الذي يستعرض حياة أهم المفكرين العرب والمسلمين إلى جانب الكثير من البرامج الأخرى المتميزة.

وأوضح الحمود ان للفقيد على صعيد الدراما الإذاعية العديد من الأعمال البارزة المتميزة منها (سواها البخت) و(المسامح كريم) و(لي طاح الجمل) ومسلسل (وعد الحر) و(مربط الفرس) و(رفعت الجلسة).

وأشار الى ان الفقيد شارك ممثلا في العديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية التي كان له فيها حضور مميز مثمنا في الوقت ذاته المشاركة الفاعلة لأعماله الدرامية في المهرجانات العربية وحصدها للعديد من الجوائز وشهادات التقدير.

وقال الحمود ان تصدي المغفور له فيصل المسفر لإخراج آخر أعماله وهو مسلسل (أحلام الزرازير)الذي بث في رمضان الماضي من بطولة الفنان الكبير عبد الحسين عبد الرضا والفنانة القديرة حياة الفهد يؤكد تميزه وجهده وإخلاصه مؤكدا ان ذلك التميز هو ما وضعه في مصاف كبار مخرجي الدراما الإذاعية الكويتية.

وأشاد بدماثة خلقه وفنه الرفيع وأدائه المتميز وأدبه الجم الذي تميز به مع كل من عمل معه طوال مسيرة حياته.

وتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد والأسرة الفنية الكويتية والخليجية التي فقدت برحيله مخرجا معطاء وعلما من أعلام الفن الإذاعي الكويتي داعيا المولى تعالى ان يسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*