الرئيسية / رياضة / الأرجنتين تتوج بلقب كأس القارات لكرة قدم الصالات

الأرجنتين تتوج بلقب كأس القارات لكرة قدم الصالات

توج المنتخب الأرجنتيني بلقب بطولة كأس القارات لكرة القدم في الصالات المغلقة التي اسدل الستار عليها هنا اليوم بعد فوزه في المباراة النهائية على وصيفه المنتخب التشيكي بنتيجة قياسية قوامها ستة أهداف مقابل هدفين.

ونجح المنتخب الارجنتيني في قلب النتيجة لصالحه في المباراة التي اقيمت على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية الرياضي بعد تسجيل لاعب المنتخب التشيكي ميشيل هولي الهدف الاول في الدقيقة الثانية.

وادرك التعادل للارجنتين جيراردو باتستوني في الدقيقة ال11 قبل ان يضيف زميليه ليندرو كوزولينو وألاميرو فابوراكي الهدفين الثاني والثالث على التوالي في الدقيقتين 14 و19.

وقلص الفارق للتشيك مايكل سيدلر في الدقيقة 32 قبل ان يوسع المنتخب الارجنتيني الفارق باضافة ثلاثة اهداف اخرى عن طريق لاعبيه كونستانتينو فابوراكي في الدقيقة 34 وفيرناندو وليام في الدقيقة 35 وليندرو كوزولينو في الدقيقة 37.

واعرب رئيس اللجنة التنظيمية العليا للبطولة الشيخ طلال المحمد الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ختام البطولة عن اعجابه بالمستويات العالية التي شهدتها منافسات البطولة التي اقيمت للمرة الاولى على أرض الكويت ‘أرض الصداقة والسلام’ وفي اجواء حبية ومنافسة شريفة.

وقال ان الهدف من اقامة البطولة هو ابراز دور دولة الكويت وقدرتها على استضافة البطولات العالمية في هذه اللعبة التي حظيت في الاونة الاخيرة باهتمام كبير ومتابعة جماهيرية واعلاميه واسعة.

واضاف ان الهدف من تنظيم البطولة ايضا هو اتاحة الفرصة للمنتخب الكويتي لكسب الاحتكاك والخبرة من خلال التقائه بنجوم وأبطال العالم في اللعبة.

واعرب الشيخ طلال المحمد ‘عن بالغ شكره لسمو أمير البلاد على رعايته الكريمة والسامية لهذه البطولة’ مهنئا المنتخب الارجنتيني على حصوله على المركز الاول وفوزه بلقبها.

واشاد بجهود الوزارات والمؤسسات الحكومية والهيئة العامة للشباب والرياضة والشركات الراعية واللجان العاملة في البطولة التي حققت النجاح للبطولة واخرجتها بصورة رائعة نالت استحسان جميع المتابعين.

وقام الشيخ طلال المحمد ورئيسة الاتحاد الكويتي لرياضة المرأة الشيخة نعيمة الاحمد الجابر الصباح عقب ختام البطولة بتقليد اللاعبين الميداليات والكؤوس والهدايا التذكارية.

وحصل حارس المنتخب الأرجنتيني نيكولاس سارمينت على جائزة أفضل حارس كما حصل اللاعب التشيكي سيدلر ميشيل على جائزة هداف البطولة بتسجيله سبعة أهداف بينما حصل المنتخب الارجنتيني على جائزة اللعب النظيف.

ومنح المنتخب الارجنتيني مكافأة مالية بلغت 100 ألف دولار باحرازه المركز الاول وحصل وصيفه المنتخب التشيكي على مبلغ 50 ألف دولار بينما منح المنتخبين البرازيلي والايطالي مبلغ 25 ألف دولار لكل منهما.

وكان المنتخب البرازيلي حقق المركز الثالث في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي اقيمت وقت سابق اليوم بفوزه على المنتخب الايطالي الذي حصل على المركز الرابع.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*