الرئيسية / عربي وعالمي / الشرطة التركية: 106 موقوفين حصيلة العمليات ضد “داعش”

الشرطة التركية: 106 موقوفين حصيلة العمليات ضد “داعش”

ذكرت مصادر أمنية تركية ان إجمالي عدد الموقوفين في العمليات التي استهدفت ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) خلال يونيو الماضي بلغ 106 اشخاص أحيل 32 منهم إلى الاعتقال.
ونقلت وكالة (الأناضول) التركية للأنباء عن المصادر توضحيها ان قوات الأمن وفرق مكافحة الإرهاب أوقفت 12 شخصا يشتبه بارتباطهم بتنظيم (داعش) في مدينتي (غازي عنتاب) و(أنطاليا) اعتقلت ستة منهم كما أوقفت 19 آخرين يحملون الجنسية الطاجيكية في اسطنبول جرى ترحيلهم خارج البلاد.
وأضافت المصادر التي لم تكشف الوكالة عن اسمائها ان قوات الأمن أوقفت سبعة اشخاص آخرين في ولايات متعددة وضبطت معهم أسلحة وذخائر بالإضافة إلى سبعة مشتبهين في عمليات شملت ولايات عدة كانت مركزها ولاية (قريق قلعة) وأربعة أشخاص في ولاية (قهرمان مرعش).
وأوضحت ان السلطات التركية أوقفت 13 مشتبها في مدينة اسطنبول على خلفية الاعتداء على مطار اتاتورك و9 مشتبهين في عمليات متزامنة شملت مناطق عدة في ولاية (إزمير) وذكرت أن أوامر صدرت باعتقال ثلاثة موقوفين من أصل خمسة مشتبهين جرى توقيفهم في ولاية بورصة وسبعة مشتبهين من أصل 15 شخصا في ولايات (غازي عنتاب) وأنقرة و(يوزغات) واسطنبول فضلا عن ستة موقوفين من أصل تسعة في ولايتي (كليس) وانطاليا وستة مشتبهين في ولاية (مرسين).
وكان ثلاثة انتحاريين يشتبه في انتمائهم إلى ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) شنوا هجوما على مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول الثلاثاء الماضي ما أسفر عن قتل 42 شخصا وإصابة نحو 230 آخرين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*