الرئيسية / محليات / الصالح: اكثر من 42 بالمئة من سكان الكويت يعانون السمنة

الصالح: اكثر من 42 بالمئة من سكان الكويت يعانون السمنة

أكد نائب رئيس مجلس ادارة حملة «كان» د. خالد الصالح، أن الحملة تعمل على مكافحة داء السمنة من خلال عدة برامج، بينها البرنامج التوعوي الذي يغطي عدداً من المدارس.

وأضاف الصالح في تصريح صحافي ، أن السمنة تعد من أكبر المشاكل وأخطرها في العالم، حيث يعود سببها إلى أسلوب الحياة والنمط غير الصحي الذي يتبعه الأشخاص، مبيناً أن منظمة الصحة العالمية اعتبرت أن التدخين وارتفاع مستوى الدخل من العوامل التي تساهم بشكل أساسي في ارتفاع معدلات السمنة بالدول العربية.

ولفت الصالح إلى ان الكويت على رأس القائمة عالمياً في السمنة، حيث احتلت المركز الأول وبنسبة 42.8 في المئة من إجمالي السكان، مما يعني أن 4 من بين 10 أشخاص مصابون بدرجة من درجات السمنة التي تتطلب علاجاً بشكل أو بآخر، مشيراً الى ان الحملة تعمل على تنفيذ برامج الوقاية منها من خلال تبني أنماط صحية ترتكز على الأكل السليم وممارسة الرياضة.

وذكر الصالح ان الحملة أجرت دراسة ميدانية مقارنة (Control Pilot Study) على برنامج توعوي عن النشاط البدني والتغذية السليمة في المدارس، حيث تم اختيار مدرستين: الأولى تم فيها تطبيق البرنامج الرياضي والغذائي، أما المدرسة الأخرى فتمت متابعتها عن بعد من دون برنامج للتغذية والنشاط البدني، كما تم اختيار 50 طالبة من المدرستين.

وتابع ان البرنامج تم تنفيذه على مدار ثلاثة أشهر على طالبات إحدى المدرستين، بحيث تم أخذ أوزانهن وقياس كتل الجسم لكل طالبة، وبعد ذلك تم البدء بالبرنامج الغذائي، مؤكدا نجاح البرنامج في خفض أوزان الطالبات، ورفع النتائج بوزارة التربية، التي وافقت على استمرار التعاون مع حملة «كان» بتطبيق هذا البرنامج في بداية العام الدراسي الجديد، من خلال 5 مدارس في منطقة الجهراء التعليمية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*