الرئيسية / محليات / “الخطوط الكويتية”.. تنفيذ اجراءات أمنية إضافية يعدل خط سير رحلتنا لنيويورك

“الخطوط الكويتية”.. تنفيذ اجراءات أمنية إضافية يعدل خط سير رحلتنا لنيويورك

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية تعديل خط رحلتها المباشرة (كيه يو 117) التي يتم تسييرها أسبوعيا كل يوم جمعة إلى مطار (جون ف كندي) في نيويورك بدءا من غد الجمعة لتتضمن توقفا في مطار شانون بايرلندا لتنفيذ اجراءات أمنية إضافية.

وقالت الشركة في بيان صحافي اليوم الخميس إن التعديل جاء استجابة لمتطلبات التعاون والتنسيق بين السلطات الكويتية والوكالة الأمريكية لأمن النقل الهادفة إلى تحقيق أقصى درجات الأمن والامان لركاب (الكويتية) وشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي اضافة إلى توجيهات سلطات الطيران المدني.
وأضافت أنه تم التنسيق مع سلطات مطار شانون بايرلندا بشأن الترتيبات التي تهدف إلى توفير كل سبل الراحة للركاب أثناء فترة التوقف بما في ذلك تقليص فترة التوقف المقرر ألا تتجاوز ساعتين ونصف الساعة.
وذكرت أن رحلة العودة (كيه يو 118) ستنطلق من مطار (جون ف كندي) في مدينة نيويورك إلى مطار الكويت الدولي مباشرة من دون توقف مشيرة الى أنها أبلغت الركاب بهذا التعديل في خط سير الرحلة بعد استكمال الموافقات اللازمة من مختلف الجهات المعنية.
وبينت (الكويتية) أنها حاولت تجنب تغيير مسار الرحلة إلا أن جملة من الظروف الأمنية استلزمت هذا التغيير لافتة إلى أن تعديل خط الرحلة يعود إلى أسباب خارجية تتعلق بخطط تطوير أنظمة الأمن في مطار الكويت الدولي ولا علاقة لـ(الكويتية) به.
وأكدت مرونتها التشغيلية واستعدادها لمواجهة جميع الاحتمالات عبر جاهزيتها من حيث الخطط التشغيلية البديلة والتي تسمح لها بالتكيف وفق الظروف المتغيرة ووفق ما تم رسمه في خططها الاستراتيجية.
وأعربت عن فخرها بجهود العاملين بالشركة والتي أسفرت عن جملة من الإجراءات المدروسة والتحسينات الجادة التي أدخلتها الشركة استجابة للمستجدات الأمنية ومنها رفع نظم الجودة وزيادة أعداد موظفي الأمن فيها حرصا منها على مستوى الأداء وضمانا لسلامة المسافرين على متن طائراتها.
وأكدت استعدادها لوضع جميع خبراتها الفنية والأمنية تحت تصرف السلطات الحكومية الكويتية حينما يطلب منها ذلك.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*