الرئيسية / محليات / 27 مخالفة أسعار في جمعيتين

27 مخالفة أسعار في جمعيتين

كشف رئيس لجنة الاسعار رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة في اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، سامي المنيخ، عن «تحرير 27 مخالفة لتعاميم الاتحاد الصادرة بشأن الأسعار في جمعيتي اليرموك والروضة وحولي التعاونيتين».
وأوضح المنيخ، في تصريح صحافي ، عل هامش الجولة الميدانية برفقة مفتشي الاتحاد على جمعيتي اليرموك والروضة وحولي التعاونيتين، للوقوف على مدى التزامهما بالتعاميم الصادرة عن الاتحاد، أن «الجمعيات التعاونية المُصرة على مخالفة التعاميم، ولم تعدل أوضاعها ستكون عُرضة لحل مجلس إدارتها»، مشيرا إلى أن «دور اللجنة يكمن في إعداد التقارير اللازمة بشأن تحرير المخالفات وإحالتها إلى وزارة الشؤون الاجتماعية بصفتها الجهة المختصة، لاتخاذ الإجراء القانوني المناسب».
وذكر أن «الاتحاد شدد خلال تعاميمه على مجالس ادارات الجمعيات التعاونية بضرورة الالتزام بالتعاميم الصادرة عنه، ومنها عدم إدخال أي أصناف جديدة أو تكميلية للجمعية إلا بعد تسعيرها من قبل لجنة متابعة ومراقبة الأسعار في الاتحاد، وصدور تعميم من الاتحاد بقرار من اللجنة في هذا الشأن».

صلاحيات أوسع
وطالب المنيخ «بضرورة منح مفتشي الاتحاد صلاحيات أوسع تشجيعاً لهم للقيام بالأعباء المكلفين بها على الوجه الاكمل، لاسيما أنهم يبذلون جهودا مضنية، ويعملون وبصورة متواصلة من خلال التفتيش الدوري على مختلف السلع والأصناف المعروضة داخل الجمعيات التعاونية، للتأكد من ضبط الاسعار تنفيذاً للتعاميم الصادرة عن الاتحاد».
وشدد على ضرورة «استرجاع صلاحيات لجنة الاسعار التي انتقلت إلى وزارة التجارة، ومنها رفع الأسعار وضبطها باعتبار أنها حق أصيل للاتحاد».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*