الرئيسية / محليات / النفط يتراجع بعد تداول قوي

النفط يتراجع بعد تداول قوي

تراجعت أسعار النفط الثلاثاء، بعد تداولات قوية على مدار يومين في ظل زيادة التقلبات جزئيا بسبب ترقب استفتاء تجريه بريطانيا في الأسبوع الحالي، يحدد ما إذا كانت ستخرج من الاتحاد الأوروبي أم لا.

كما أدت تقارير لوسائل إعلام نيجيرية عن توقيع الحكومة اتفاقا لوقف إطلاق النار 30 يوما مع المتشددين الذين تسببت هجماتهم في تقليص صادرات البلاد من النفط الخام إلى تراجع السوق التي سبق أن تحسنت على خلفية اضطراب الإمدادات.

وجرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم أغسطس عند 50.23 دولار للبرميل بانخفاض 42 سنتا للبرميل. وزاد العقد بأكثر من ستة في المائة مقارنة بتسوية يوم الخميس بعد انخفاضه عشرة في المائة في الجلسات الست السابقة.

وتراجع الخام الأميركي في العقود الآجلة تسليم يوليو 45 سنتا إلى 48.92 دولار للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة تسليم أغسطس الأكثر تداولا 40 سنتا إلى 49.56 دولار للبرميل. وزاد العقد 3 في المائة تقريبا عن 49.96 دولار للبرميل في تسوية الاثنين.

وأظهر استطلاعان للرأي الاثنين أن المعسكر الداعم لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي اكتسب بعض القوة بعد مقتل نائبة برلمانية مؤيدة للبقاء في الاتحاد على الرغم من أن استطلاعا ثالثا للرأي أظهر تقدما طفيفا للمعسكر المؤيد للخروج من الاتحاد.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*