الرئيسية / محليات / «الخدمة المدنية» منع «الديوان» من تعيين الوافدين في جميع الوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية

«الخدمة المدنية» منع «الديوان» من تعيين الوافدين في جميع الوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية

اعتمد مجلس الوزراء في جلسته أمس الأول برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك مشاريع مراسيم تعيين قياديين جدد والتجديد لآخرين. وشملت مشاريع مراسيم تعيين قياديين جدد:

٭ تعيين مديرة إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة العدل هبة العبد الجليل وكيلة مساعدة بوزارة العدل، وبحسب مصادر وزارية سيسند قطاع التطوير الإداري والإعلام رسميا لها وهي المكلفة بأعماله منذ أبريل 2015.

٭ تعيين د.عبدالمحسن الحويلة وكيلا مساعدا في وزارة التربية.

٭ تعيين م.طارق العميري نائبا لمدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدرجة وكيل مساعد.

٭ تجديد تعيين الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية في وزارة الدولة لشؤون مجلس الأمة قيس البدر.

وعلى صعيد قرارات عدم تعيين الوافدين في الحكومة كشفت المصادر عن ان مجلس الخدمة المدنية برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح أصدر توصية بمنع ديوان الخدمة المدنية من تعيين الوافدين في جميع الوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية.

وأكدت المصادرأنه بموجب التوصية لا يملك أي قيادي في الديوان بمن فيهم رئيس ووكيل الديوان إصدار قرار تعيين أو حتى الاستعانة بخدمات أي وافد حتى لأصحاب التخصص الذي قد تحتاجه أي جهة حكومية أو أي تخصص آخر لا يقبل عليه المواطن.

واستطردت المصادر قائلة: إن توصية مجلس الخدمة المدنية للديوان بعدم تعيين الوافدين ينسحب على كل الوظائف وليس فقط الوظائف الكبرى، مستدركة بأنه في حالة الاحتياج الذي لا بديل له يتم العرض على مجلس الخدمة المدنية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*