الرئيسية / اقتصاد / تراجع اسعار الخام الامريكي الخفيف 45 سنتا في التعاملات الآسيوية

تراجع اسعار الخام الامريكي الخفيف 45 سنتا في التعاملات الآسيوية

تراجعت اسعار العقود الآجلة للنفط الامريكي الخفيف تسليم شهر ديسمبر في التداولات الآسيوية اليوم نحو 45 سنتا لتصل الى مستوى 54ر80 دولار للبرميل الواحد مقارنة بيوم امس.
كما سجلت اسعار العقود الآجلة لمزيج خام برنت تسليم شهر ديسمبر المقبل تراجعا في تداولات اليوم بنحو 65 سنتا ليصل الى مستوى 27ر85 دولار للبرميل الواحد مقارنة بسعره امس فيما سجل فارق الأسعار بين النفط الامريكي الخفيف ومزيج خام برنت نحو 73ر4 دولار أمريكي.
ويأتي تراجع اسعار الخام الأمريكي الخفيف في التداولات الآسيوية اليوم بعد خفض (غولدمان ساكس) توقعاته لأسعار النفط وسط استمرار ضعف الطلب على الخام الأمر الذي دفع أسعار النفط الخام للهبوط بشكل حاد منذ يوم امس متأثرا باستمرار الضغوط عليه جراء خفض توقعات الأسعار المستمر في ظل استمرار ارتفاع المعروض في السوق مقابل ضعف معدلات الطلب العالمي.
وتنتظر الاسواق النفطية اليوم الثلاثاء صدور التقرير الأسبوعي لمعهد البترول الأمريكي والتقرير الأسبوعي من ادارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الامريكية يوم غد الاربعاء حيث من المتوقع أن يظهر التقرير ارتفاعا في مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة ما سيؤدي بدوره الى ابقاء اسعار النفط الخام متراجعة في الاسواق العالمية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*