الرئيسية / عربي وعالمي / كاميرون يدعو روسيا للاعتراف بنتائج الانتخابات الاوكرانية

كاميرون يدعو روسيا للاعتراف بنتائج الانتخابات الاوكرانية

دعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الليلة الحكومة الروسية الى الالتزام بمعاهدة (مينسك) واحترام نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في اوكرانيا يوم امس.
واعتبر كاميرون في بيان صحفي ان اي انتخابات ينظمها الانفصاليون في شرق اوكرانيا ستعتبر “غير شرعية ومخالفة لاتفاقية (مينسك)” مضيفا ان بريطانيا لن تعترف بنتائج تلك الانتخابات.
وقال ان الانتخابات البرلمانية التي أجرتها الحكومة الاوكرانية أظهرت تمسكها الواضح بالديمقراطية مشيرا الى ان الشعب الاوكراني اظهر عزيمة قوية لممارسة حقه في التصويت برغم كل التحديات التي يواجهها بسبب عدم الاستقرار في شرق البلاد و”الاستيلاء غير الشرعي” على شبه جزيرة القرم”.
واعرب كاميرون عن اعتزازه بمشاركة 71 مراقبا بريطانيا في بعثة المراقبين التابعين لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا المكلفة بضمان احترام الانتخابات للمعايير الدولية.
واكد ان تمتع حكومة الرئيس الاوكراني بيترو بوريشنكو بدعم المجتمع الدولي يوجب عليها الان البدء بالاصلاحات الاقتصادية والسياسية التي تعد ضرورية لاعادة بناء اوكرانيا.
يذكر ان النتائج الأولية لانتخابات الامس اظهر تقدم الاحزاب الموالية للغرب وفي مقدمتها حزب الجبهة الشعبية وكتلة الرئيس بوريشنكو.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*