الرئيسية / عربي وعالمي / ايطاليا.. استقبال الدفعة الرابعة من اللاجئين السوريين

ايطاليا.. استقبال الدفعة الرابعة من اللاجئين السوريين

وصلت رابع مجموعة من اللاجئين الى العاصمة الايطالية اليوم الخميس قادمة من بيروت في اطار مبادرة (الممرات الانسانية) بمشاركة منظمات مسيحية مع الحكومة الايطالية.

وذكرت ادارة مطار (فيوميتشينو) الدولي في بيان أن الدفعة التي وصلت على متن رحلة للخطوط الايطالية (أليطاليا) تتكون من 81 لاجئا “معظمهم من السوريين” تضم 29 لاجئا مسيحيا و52 مسلما منهم 30 من الأطفال والقصر من اجمالي الدفعة.
وأوضحت سلطة المطار أنه تم استقبال الدفعة بحضور ممثلي القائمين على العملية الانسانية في صالة خاصة استعدادا لتوزيع استضافتهم على مجموعة من البيوت ومراكز الاستقبال في سبعة أقاليم ايطالية بالاضافة الى جمهورية سان مارينو الواقعة ضمن اقليم (ايميليا رومانيا) شرق وسط ايطاليا.
وتعد هذه الدفعة الرابعة منذ فتح هذا الممر الانساني في 29 فبراير الماضي ليبلغ مجموع اللاجئين الذين وصلوا الى ايطاليا حتى الآن 281 لاجئا من بين ألف لاجئ تقررت استضافتهم على مدى عامين في اطار اتفاق بين (جماعة سانت ايجيديو) الكاثوليكية و(اتحاد الكنائس الانجيلية) و(معبد الولدان الانجيلي) مع الحكومة الايطالية لمد “ممر انساني” لضحايا الحرب السورية وبالأخص القادمون من مدينة حمص.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*