الرئيسية / محليات / السهلاوي يؤكد اهمية المؤتمر العالمي للمدن الصحية

السهلاوي يؤكد اهمية المؤتمر العالمي للمدن الصحية

اكد وكيل وزارة الصحة الكويتي الدكتور خالد السهلاوي اليوم اهمية المؤتمر العالمي للمدن الصحية لعام 2014 والذي عقد اخيرا في العاصمة اليونانية اثينا.

وقال الدكتور السهلاوي الذي يترأس وفد الكويت بمناسبة ختام اعمال المؤتمر انه كان فرصة لتبادل الخبرات والنجاحات والجهود التي قدمتها المدن الصحية في مجالات القيادة والسياسات والبرامج والأنشطة لافتا الى انه يمكن من خلال ما تم طرحه بناء رؤى مستقبلية لتحقيق تنمية مستدامة للمدن الصحية.

واكد ان مشاركة الكويت في المؤتمر خطوة مهمة نحو التوجه للتوسع في تطبيق مبادرة المدن الصحية في المحافظات المختلفة في البلاد فضلا عن دوره المثمر في تبادل الخبرات مع المختصين والخبراء العالميون والقائمين على تطبيق مبادرات المدن الصحية في بلدانهم.

واشار السهلاوي الى حرص وزارة الصحة على تطبيق مبادرة المدن الصحية موضحا ان الوزارة انشأت اللجنة الوطنية لتطبيق مبادرة المدن الصحية فضلا عن عزمها تكوين شبكة للمدن الصحية الخليجية وصياغة الخطة الاستراتيجية نحو التوسع بتطبيق المبادرة في المحافظات المختلفة باعلان تسجيل 5 مناطق كويتية في شبكة المدن الصحية الاقليمية.

واضاف انه سيتم العمل على بناء الشراكات بين القطاعات المختلفة في الدولة للعمل التكاملي والبناء لاعتماد المدن والمناطق ضمن الشبكة الاقليمية للمدن الصحية بما يتضمنه ذلك من قوانين وسياسات وقرارات تدعم الصحة وتكامل الموارد البشرية والمادية والادارية حيث سيتم تطبيق برنامج توعوي متكامل يشتمل على محاضرات وورش عمل في المحافظات المختلفة لنشر همية مفهوم المدن الصحية.

واشاد الدكتور السهلاوي بدور سفارة دولة الكويت لدى اليونان والقائمين عليها معبرا عن خالص شكره على جهودهم في تسهيل مهمة الوفد المشارك.
ومن جانبها اكدت رئيسة مركز عبدالله العبدالهادي في منطقة اليرموك الدكتورة هدى الدويسان التي شاركت في المؤتمر اهمية التعرف على خبرات المدن الأوروبية الصحية من خلال المحاضرات والنقاشات التي قدمت في المؤتمر.

واشارت الدكتورة الدويسان الى ان مستوى الخدمات والبرامج والأنشطة التي تقدم داخل المناطق الكويتية مميزة وتضاهي المراكز الصحية العالمية.
وشددت على اهمية التركيز على الارتقاء بالعمل التطوعي داخل المناطق من خلال توفير التدريب الممنهج للمتطوعين وتمكين الأفراد وجمعيات النفع العام من تقديم دور أكبر داخل المناطق.

ومن جانبها اكدت رئيسة مكتب المدن الصحية في إدارة الصحة المهنية الدكتورة امال اليحيى حرص دولة الكويت على تبني مبادرة المدن الصحية لافتة الى ان المؤتمر كان فرصة للتعرف على آخر المستجدات في مجالات البحث والتدريب لبناء القدرات داخل المدن.
وذكرت اليحيى انه تم خلال المؤتمر الاطلاع على احدث المفاهيم في مجال تصميم وبناء المدن للارتقاء بالصحة اضافة الى التعرف على افضل الممارسات المبنية على البرهان في مجال الارتقاء في تعزيز صحة المسنين داخل المدن.

وشارك في المؤتمر الذي انعقد مواكبة للاحتفال بمرور 25 عاما على تبني مبادرة المدن الصحية في الاقليم والعالم اكثر من 390 مشاركا من 59 دولة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*