الرئيسية / رياضة / ميسي يذهل في الظهور الأول بكوبا أمريكا

ميسي يذهل في الظهور الأول بكوبا أمريكا

كعادته، خطف الساحر ليونيل ميسي مهاجم منتخب الأرجنتين ونجم برشلونة الإسباني الأضواء في كوبا أمريكا المقامة حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد تسجيله ثلاثة أهداف “هاتريك” في انتصار بلاده الساحق على بنما بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة للبطولة.

وشارك ميسي كبديل بالدقيقة 61 محل أوجستو ماتياس فرنانديز، وهو التغيير الذي نال استحسان جمهور ملعب “سولجر فيلد”، وقلب أحداث اللقاء، إذ أن النتيجة قبل دخول “البرغوث” للملعب كانت تقدم “التانجو” بهدف وحيد.

وبعد دخوله سجل ميسي ثلاثة أهداف “هاتريك”، وذلك في الدقائق 68 و78 و87، ليؤكد أنه لاعب من كوكب أخر، حيث أن هذه الثلاثية أحرزت في 19 دقيقة، وبأول ظهور له بالبطولة بعدما غاب عن مباراة الأرجنتين الإفتتاحية أمام تشيلي، والتي انتهت لصالح “التانجو” بنتيجة (2-1).

هذه الثلاثية جعلت ميسي على بعد 3 هداف من معادلة رقم الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني، والذي يحتله جابرييل عمر باتيستوتا بـ 56 هدف، إذ أن نجم برشلونة يتواجد ثانياً بـ 53 هدف.

فضلاً عن ذلك، فإن ميسي حقق عدة أرقام مهمة، منها أنه ثاني لاعب بديل في تاريخ البطولة يسجل “هاتريك”، وذلك بعد البرازيلي باولو فالنتين، والذي قام بنفس الأمر في نسخة 1959، كما أن “البرغوث” هو أول لاعب أرجنتيني يسجل من ركلة حرة مباشرة في كوبا أمريكا منذ ركلة خوان ريكيلمي في بطولة 2007 ضد كولومبيا.

من جانبه، أبدى ميسي سعادته بالانتصار الكبير الذي حققته الأرجنتين، وضمان عبورها لربع نهائي البطولة، غير أنه شدد على أن الظفر باللقب أهم عنده من الأرقام الفردية، مضيفاً: إنه شرف بالنسبة لي أن اقترب من رقم باتيستوتا، ولكن ليس هذا كل ما أتمناه، لأننا نريد تحقيق شىء آخر” في إشارة إلى التتويج باللقب الذي خسرته الأرجنتين العام الماضي في المباراة النهائية أمام تشيلي بركلات الترجيح.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*