الرئيسية / محليات / البدلية: إتلاف 51 كيلو مواد غذائية فاسدة

البدلية: إتلاف 51 كيلو مواد غذائية فاسدة

نفذت بلدية محافظه مبارك الكبير حملة تفتيشية مفاجئة على محلات التجهيزات الغذائية والجمعيات التعاونية بمنطقتي صبحان وصباح السالم أسفرت عن إتلاف 51 كيلو مواد غذائية فاسدة وتحرير 14 مخالفة متنوعة.

وأوضح مدير إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات ضيدان العدواني في تصريح أن «الإدارة قامت بتكثيف الحملات التفتيشية على الجمعيات التعاونية ومصانع الغذائية بمنطقة صبحان والمحلات المتواجدة في منطقه أسواق القرين، إلى جانب جميع المحلات التي تتداول المواد الغذائية في جميع أرجاء المحافظة خلال شهر رمضان المبارك».

وأضاف إن «الحملة أسفرت عن إتلاف 51 كيلو من المواد الغذائية وتحرير 14 مخالفة متنوعة اشتملت إضافة إعلان بدون ترخيص من البلدية وانتهاء ترخيص الإعلان وإعادة تعبئة قبل الحصول على ترخيص من البلدية وتدول مواد غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتخزين مواد غذائية بظروف غير صحية، إلى جانب عدم الالتزام بقواعد النظافة العامة والعمل قبل الحصول على شهادة صحية».

وأهابت إدارة العلاقات العامة في البلدية بأصحاب المحلات التي تتداول المواد الغذائية «الالتزام بالمواصفات الفنية والشروط الصحية لوسائل نقل الأغذية والتي تنص على أن تكون وسيلة مخصصة لنقل المواد الغذائية محكمه الإغلاق و مزوده بجهاز تبريد يبتدئ من درجه حرارة 25 درجة مئوية حتى التجميد على حسب المادة الغذائية المحفوظة».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*