الرئيسية / عربي وعالمي / الكشف عن تورط “حزب الله” بعمليات إرهابية بالسعودية

الكشف عن تورط “حزب الله” بعمليات إرهابية بالسعودية

كشفت أحكام ابتدائية أصدرها القضاء السعودي، ضد مدانين بالإرهاب عن تورط “حزب الله” اللبناني بخلية مكلفة بشن هجمات تستهدف رجال الأمن في بلدة “العوامية” في محافظة القطيف بشرق السعودية.

فقد أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، الخميس، أحكاماً بالإعدام ضد 14 سعودياً، والسجن ضد 9 آخرين، واتضح أن المتهم العاشر المحكوم عليه بالإعدام ضمن الخلية، تستر على شخص أبدى استعداده للسفر إلى لبنان، لمقابلة عناصر “حزب الله” اللبناني، ومتابعة إصدار مجلة خاصة تعنى بأخبار “العوامية”، ولم يبلغ الجهات الأمنية عن ذلك.

وأكدت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، أن المتهم العاشر أسهم في إنشاء مصنع لتجهيز قنابل “المولوتوف”، وتسليم جزء كبير منها إلى المجموعات المكلفة باستهداف رجال الأمن، ومواقع الدوريات الأمنية، وذلك من خلال معرفة “حركة شباب الأحرار”.

وكان لافتاً ما جاء من جملة الاتهامات التي طالت المتهم العاشر، الذي لم تكشف اللائحة عن اسمه استخدامه لـ”فيسبوك”، وموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من خلال معرفات مختلفة، للتجنيد وبث الدعايات المضللة بأسلوب مشابه لتوظيف تنظيم “داعش” للشبكة العنكبوتية بهدف التنسيق للعمليات الانتحارية والتجنيد والترويج الدعائي.

وكانت المحكمة نظرت في أكثر من 400 تهمة موجهة لتشكيل مسلح في قرية العوامية ضم 24 عنصراً، قضت بإخلاء سبيل متهم واحد، والسجن بما يتراوح بين 3 سنوات و15 سنة لـ9 متهمين، والحكم على 14 مداناً بالإرهاب بالقتل تعزيراً.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*