الرئيسية / محليات / الصحة: نسبة تغطية اللقاحات بين الأطفال بالكويت 99%

الصحة: نسبة تغطية اللقاحات بين الأطفال بالكويت 99%

أعلنت رئيس المكتب الإعلامي في وزارة الصحة د.غالية المطيري أن المكتب ينظم للعام الثاني على التوالي حملة توعوية عن التطعيمات تمتد لمدة أسبوعين، وذلك تحت شعار «سد فجوة التمنيع»، وبمناسبة الاسبوع العالمى للتمنيع الذي تحتفل به منظمة الصحة العالمية.

وأضافت المطيري في تصريح صحافي اليوم، أن أسبوع التمنيع (التطعيم) العالمي يهدف إلى تعزيز استعمال اللقاحات، لحماية الأشخاص في جميع الأعمار من المرض، حيث تعتبر اللقاحات من أكثر الطرق فعالية في الوقاية من الأمراض المعدية الخطيرة التي تسببت في حدوث ملايين الوفيات، خاصة بين الأطفال.

وذكرت المطيري ان التطعيم يحول دون وقوع ما يقدر بـ 2 إلى 3 ملايين حالة وفاة على مستوى العالم سنوياً، مبينة أن منظمة الصحة العالمية تهدف الى تحقيق التغطية الشاملة باللقاحات على الصعيد العالمي بحلول عام 2020، لافتة الى أن وزارة الصحة الكويتية تولي اهتماما بالغا للجانب الوقائي من الرعاية الصحية، بحيث تأتي التطعيمات على قمة هذا الجانب.

ولفتت الى أن الوزارة قامت بتوفير اللقاحات الضرورية للأطفال، وادخال تلقيحات جديدة ومحسنة بصفة دورية، كلقاح الروتا المقرر إدخاله الى جدول اللقاحات الأساسية خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن نسبة تغطية اللقاحات بين الأطفال في الكويت تصل لـ 99% بمعظم التطعيمات، وهي من النسب الأعلى عالميا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*