الرئيسية / رياضة / مارادونا يخلد مسيرته الكروية في “أبوظبي”

مارادونا يخلد مسيرته الكروية في “أبوظبي”

فيما يتجه البعض من أبرز نجوم كرة القدم العالمية مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي بيليه إلى إنشاء متاحف تخلد ذكرياتهم ومسيرتهم الكروية ومقتنياتهم الثمينة، عمد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا إلى فكرة جديدة لشكل المتحف الذي يخلد من خلاله ذكريات مسيرته الكروية الرائعة.

حرص مارادونا على الابتعاد عن الأفكار التقليدية لمثل هذه المتاحف وسعى لفكرة تجتذب عددا أكبر من الرواد والزائرين بشكل يومي بإنشاء مقهى «دييغو كافيه» في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة والتي يقيم فيها منذ سنوات.

وعلى عكس معظم نجوم الكرة الذين يحرصون على أن تكون متاحفهم في نفس مسقط رأسهم، عبر مارادونا مجددا عن عشقه للإمارات التي ارتبط بها منذ سنوات طويلة وأقام متحفه على هيئة مقهى بأبوظبي.

ويرتبط مارادونا بالرياضة الإماراتية منذ سنوات إذ سبق له تدريب فريق الوصل أحد أبرز الفرق بالإمارات، كما تولى تدريب المنتخب الإماراتي قبل أن يكتفي في السنوات القليلة الماضية بدوره كسفير للرياضة الإماراتية.

وحظي مارادونا، الفائز مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 1986 بالمكسيك، بمسيرة كروية حافلة بالذكريات فاز خلالها بعدد من الألقاب على مستوى الأندية ومنتخب بلاده وكان أبرزها لقب مونديال المكسيك.

ويحتوي «دييغو كافيه» على العديد من الملامح الخاصة بالبيئة التي نشأ فيها مارادونا في بوينس آيرس في حي بوكا الشهير الذي نشأ فيه مارادونا كما تعرض أهداف مارادونا التي سجلها على مدار مسيرته الكروية بخلاف عرض أبرز الأحداث الرياضية الجديدة والمواجهات الكرية كنوع من سبل الجذب للمشجعين.

وسيكون أول حدث رياضي كبير يعرض في «دييغو كافيه» هو النهائي المثير بين ريال مدريد وأتليتكو مدريد على لقب دوري أبطال أوروبا بعد غد السبت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*