الرئيسية / محليات / الأحمد: الكويت حريصة على حماية البيئة

الأحمد: الكويت حريصة على حماية البيئة

أكد مدير عام الهيئة العامة للبيئة في الكويت ورئيس مجلس الادارة الشيخ عبدالله الأحمد اهتمام دولة الكويت بحماية البيئة والمحافظة عليها مشيرا الى انها تعمل في هذا الصدد بالتعاون مع المجتمع الدولي.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الاحمد على هامش مشاركته بالدورة الثانية لجمعية الأمم المتحدة للبيئة التي بدأت اعمالها بالعاصمة الكينية نيروبي.
وشدد الاحمد في الوقت نفسه على اهمية الدورة التي تأتي بالتزامن مع القمة العالمية للعمل الانساني التي تنعقد في اسطنبول ويترأس وفد دولة الكويت فيها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وقال إن “أكثر من نصف أهداف التنمية المستدامة لها جانب بيئي أو تتناول استدامة الموارد الطبيعية مثل القضاء على الفقر والصحة والغذاء والزراعة والمياه والصرف الصحي والمستوطنات البشرية والطاقة وتغير المناخ والاستهلاك والانتاج المستدامان والمحيطات والنظم الايكولوجية الأرضية”.
وأضاف “أن هذا ما يجعل البيئة في صميم الاهتمام الدولي الامر الذي يجعل التوافق الدولي على قضايا البيئة امرا في غاية الاهمية” لافتا الى الدور الكبير الذي تقوم به الاتفاقيات الدولية في هذا المجال من توحيد الرؤى وخلق اتجاه عام يعزز العمل الدولي المشترك في هذا الاطار.
واشار الى ان العمل بالقانون البيئي وتنفيذه يشكلان عنصرين رئيسيين للادارة البيئية الفعالة ويأتيان كأولوية عمل على المستويين الوطني والدولي.
ودعا الشيخ عبدالله الأحمد المنظمات الدولية المختصة بما فيها برنامج الأمم المتحدة للبيئة الى تقديم مساعدة تقنية للبلدان النامية لتحديث تشريعاتها أو لوضع تشريعات جديدة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*