الرئيسية / عربي وعالمي / رئيس الوزراء العراقي يعلن انطلاق عملية تحرير الفلوجة

رئيس الوزراء العراقي يعلن انطلاق عملية تحرير الفلوجة

اعلن رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي مساء امس الاحد انطلاق عملية تحرير مدينة الفلوجة من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقال متحدثا من مقر قيادة العمليات المشتركة والى جانبه عدد من كبار القادة العراقيين في كلمة متلفزة “نعلن لابناء شعبنا العزيز ان علم العراق سيرتفع عاليا فوق ارض الفلوجة”.
واضاف “لقد دقت ساعة تحرير الفلوجة واقتربت لحظة الانتصار الكبير وليس امام (داعش) الا الفرار وان رايات الغرباء السود الذين اختطفوا هذه المدينة ستمزق”.
واكد العبادي ان العملية انطلقت بمشاركة مختلف صنوف القوات الامنية العراقية بما فيها الحشد الشعبي والحشد العشائري من ابناء المنطقة ذاتها.
واوضح ان القوات العراقية امنت مسالك لخروج المدنيين من المدينة او البقاء في منازلهم ورفع الرايات البيضاء فقط.
وما ان انهى العبادي حديثه حتى اصدرت قيادة العمليات المشتركة بيانا قالت فيه “لقد حانت لحظة تحرير مدينة من ارض العراق ارض المقدسات التي لم ولن ترضى بالذل”.
واضاف البيان “لقد شمر اليوم الرجال من القوات المسلحة والحشد الشعبي وابناء العشائر عن سواعدهم ليسحقوا هذه العصابات الارهابية في الفلوجة الحبيبة التي ذاقت ويلات الارهاب وستشرق شمس التحرير على ام المساجد لتعود الى احضان الوطن بعد ان اغتصبها الاوباش”.
وكان المتحدث باسم الحكومة العراقية سعد الحديثي قال في حديث متلفز في وقت سابق اليوم “ان القوات المسلحة العراقية تتأهب لتحقيق نصر جديد يضاف الى سلسلة انتصاراتهم الباهرة ضد الارهاب وهاهم يتوجهون الى مدينة الفلوجة لتطهيرها من (داعش) واعادتها الى احضان الوطن وعودة اهلها النازحين الى ديارهم مكرمين”.
يذكر ان الفلوجة وهي ثاني اكبر قضاء في محافظة الانبار بعد قضاء الرمادي قد خرجت عن سيطرة الحكومة العراقية قبل اكثر من عامين لكنها تخضع لحصار مطبق من قبل القوات العراقية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*