الرئيسية / محليات / أمين عام مجلس الجامعات الخاصة: سنقبل من 3 إلى 4 آلاف مبتعث داخلياً

أمين عام مجلس الجامعات الخاصة: سنقبل من 3 إلى 4 آلاف مبتعث داخلياً

اعتبر أمين عام مجلس الجامعات الخاصة د.حبيب أبل أن أغلب الجامعات الخاصة في الكويت استكملت طاقاتها الاستيعابية، لافتا الى ان المجتمع بحاجة الى المزيد، ملمحا الى ان 5 طلبات جديدة على طاولة المجلس بانتظار استيفائها للشروط، ومعظمها افرع من جامعات عالمية.
وقال ابل: طلبنا تعزيز ميزانية البعثات الداخلية من وزارة المالية لنتمكن من قبول من 3 آلاف الى 4 آلاف مبتعث داخليا لهذا العام، ملمحا الى ان الزيادة في الميزانية الحالية جاءت لسد النقص في الميزانية السابقة، متوقعا ان قطاعي التعليم والصحة لن يمسهما التقشّف الذي اسماه اعادة حسابات.
واشار الى ان تقييم جودة التعليم في الجامعات الخاصة مستمر، وهناك انذارات توجه للجامعات عند مخالفتها أي معيار من معايير المجلس.
ولفت ابل الى ان تخصصات البعثات الداخلية تحددها الطاقة الاستيعابية لكل جامعة واحتياجات سوق العمل الواردة للمجلس من ديوان الخدمة المدنية والمجلس الاعلى للتخطيط والهيئة العامة للمعلومات المدنية وشركة نفط الكويت، الا ان هذه المعلومات حول احتياجات السوق تكون متضاربة من الجهات الاربع، في بعض الاحيان، بسبب عدم وجود دراسة شاملة تبين الاحتياج الفعلي للتخصصات المطلوبة في البلاد.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*