الرئيسية / محليات / “الكهرباء”: تخصص أكثر من 24 ألف دينار للحماية من الهجمات الإلكترونية

“الكهرباء”: تخصص أكثر من 24 ألف دينار للحماية من الهجمات الإلكترونية

أكدت وزارة الكهرباء والماء حرصها على نشر ثقافة الترشيد بين مختلف مكونات المجتمع، وتأتي في المقدمة ربات البيوت، حيث بدأت الوزارة في إلقاء العديد من الندوات الترشيدية لنشر ثقافة الترشيد فيما بينهم عبر المنتديات الثقافية المختلفة.

خصصت وزارة الكهرباء والماء 24 ألفاً و400 دينار لشراء برامج وجهاز للحماية من الهجمات الإلكترونية للحفاظ على الخدمات التي تقدمها الوزارة عبر إدارة مركز الحاسب الآلي.
وتقدم الوزارة للمستهلكين العديد من الخدمات الإلكترونية عبر صفحتها الرئيسية، من أهمها «الاستعلام عن الفواتير والدفع الإلكتروني».
في السياق، قالت رئيسة الحملة الخليجية للترشيد المهندسة إقبال الطيار لـ» الجريدة»، إن وزارة الكهرباء والماء اتجهت بالتنسيق مع محافظ العاصمة إلى اقامة عدة ندوات نسائية استهلتها بندوة في جمعية المعلمين الكويتية «نادي المتقاعدات»، بهدف نشر ثقافة الترشيد بين النساء.
وأضافت الطيار، أنه بعد الكثير من الندوات واللقاءات، التي قامت بها وزارة الكهرباء والماء في الدواوين المختلفة وعبر العديد من المحاضرات حرصت الوزارة على اللقاءات المباشرة مع المرأة الكويتية لأنها نصف المجتمع.
وأوضحت أن الندوة الأولى في نادي المتقاعدات عن الترشيد حققت نجاحاً كبيراً، ولدينا خطة لإقامة مزيد من الندوات في العديد من مراكز تجمع النساء مثل الجمعية الثقافية النسائية، ونادي الفتاة، لافتة إلى أن الهدف من تلك الندوات، هو تثقيف ربات البيوت بثقافة الترشيد.
وذكرت أن الوزارة تسعى إلى تشجيع الأسر الكويتية على استخدام تقنيات الترشيد المختلفة، مبينة أن المحاضرة، التي أقيمت في نادي المتقاعدات تناولت نبذة عن حملة العاصمة خضراء، إضافة إلى عرض مرئي عن ترشيد الكهرباء والماء، مبينة أن البرنامج الوطني للترشيد يهدف إلى خفض معدل استهلاك الفرد من الكهرباء والمياه بنسبة 20 إلى 35 في المئة على التوالي حتى عام 2017 .

وأشارت إلى أن التوجه إلى نشر ثقافة الترشيد لا يقتصر على الكويت فحسب، فهناك العديد من الحملات، التي أطلقتها دول مجلس التعاون الخليجي من المملكة العربية السعودية، حيث أطلقت حملة «تقدر تخفض فاتورتك من خلال مكيفك»، التي ينظمها المركز السعودي لكفاءة الطاقة.
وتابعت الطيار: نسعى عبر هذه الحملات إلى نشر العديد من الأفكار لفهم سبل الترشيد وكفاءة الطاقة، وأفضل النصائح والسبل والممارسات، التي من شأنها تعزيز مفهوم ترشيد الطاقة، إضافة إلى كيفية المساهمة في حملة ترشيد.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*