الرئيسية / عربي وعالمي / مقاومة البيضاء تستعيد جبلا استراتيجيا من الحوثيين

مقاومة البيضاء تستعيد جبلا استراتيجيا من الحوثيين

قال قيادي بالمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، إن المقاومة تمكنت من السيطرة على جبل استراتيجي يعد المعقل الرئيسي لجماعة ‘أنصار الله’ (الحوثي)، بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

جاء ذلك على لسان القيادي في مقاومة البيضاء، مصطفى حسين البيضاني، متحدثاً للأناضول.

وذكر البيضاني أن المقاومة تمكنت اليوم من تحرير جبل نوفان الإستراتيجي والذي يقع في منطقة الجوف بمديرية قيفة رداع بالمحافظة، مشيراً إلى أن الجبل ‘يعد أهم المواقع التي كان يسيطر عليها مسلحو الحوثي، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، كما ويعد معقلهم الرئيسي في محافظة البيضاء.

وأوضح أن السيطرة على الجبل جاءت عقب ‘معارك عنيفة بين الطرفين بدأت منذ فجر أمس الثلاثاء، وما تزال مستمرة حتى اللحظة (الساعة 15.05 تغ)، نتج عنها مقتل 7 من مسلحي الحوثي، و2 من المقاومة الشعبية ممثلة بقبائل قيفة’.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الحوثيين أو من قوات صالح حول ما جاء على لسان البيضاني.

يذكر أن الحوثيين وقوات صالح سيطروا منذ فبراير/شباط من العام الماضي، على أجزاء واسعة في محافظة البيضاء التي تتوسط عددا من المحافظات اليمنية.

وتأتي هذه التطورات الميدانية في ظل هدنة وافقت عليها الأطراف اليمنية وبدأت منتصف ليل 10-11 أبريل/نيسان الماضي، وسط اتهامات متبادلة بخرقها، وفي ظل مشاورات الكويت التي انطلقت في 21 من ذات الشهر، ولم تسفر حتى اليوم عن تحقيق تقدم جوهري في طريق حل الأزمة المندلعة منذ أكثر من عام في هذا البلد.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*