جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «الأشغال»: 19 إنجازاً في قطاع الطرق خلال 2016

«الأشغال»: 19 إنجازاً في قطاع الطرق خلال 2016

كشف الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق بوزارة الأشغال العامة أحمد الحصان، عن الانتهاء من 19 إنجازا خلال عام 2016، ما بين تسليم ابتدائي وجزئي، في المشاريع التي ينفذها قطاع هندسة الطرق، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من 4 إنجازات خلال الشهر الجاري، أهمها افتتاح جسرين، التفافات عكسية عند الكيلو 61 و64، والغاء التحويلة على طريق الجهراء باتجاه الجهراء عند الجسر الواصل بين سعد العبدالله وجابر الأحمد، وفتح طريق الجهراء، الذي تم أمس الأول.
وقال الحصان في تصريح صحافي إن الفترة المتبقية من الشهر الجاري ستشهد افتتاح جسر التفاف عكسي عند الكيلو 75، في 22 الجاري، بالإضافة إلى تسلم جزئي للجسور على طريق الجهراء مقابل غرناطة والصليبيخات، في 30 الجاري.
وذكر أن يونيو المقبل سيشهد عددا من الإنجازات، منها افتتاح جسر التفاف عكسي عند الكيلو 68، في 15 يونيو، وافتتاح تحويلة للجسر الواصل بين منطقة القصر ومدينة جابر الأحمد، في 30 يونيو المقبل أيضا.
وأشار الحصان إلى أن يوليو المقبل سيشهد 3 إنجازات، هي تسلم جزئي للأعمال من منطقة غرناطة إلى منحدر المستشفيات، في 14 يوليو المقبل، وتسلم جزئي لمشروع السجن المركزي في 21 من الشهر نفسه، إضافة إلى افتتاح جسر فوق تقاطع المستشفيات بمشروع جمال عبدالناصر، ومنه إلى الكويت، في 31 يوليو المقبل أيضا.
وبيَّن أنه سيتم افتتاح جسر الجهراء الرئيس في 29 سبتمبر المقبل، في حين هناك 3 إنجازات خلال أكتوبر المقبل، هي تسلم ابتدائي لمشروع المسيلة في 2 أكتوبر، وتسلم ابتدائي لمشروع إنشاء وإنجاز تقاطعات على الطرق الرئيسة لطريق الدائري السابع والسادس المؤدي إلى منطقة غرب جليب الشيوخ في 2 أكتوبر المقبل، إضافة إلى استكمال افتتاح جسر الجهراء من دوار الجاحظ حتى دوار كيفان في التاريخ نفسه، كذلك افتتاح جسر المطار باتجاه الشمال إلى جمال عبدالناصر.
وأضاف وكيل الطرق: سيشهد ديسمبر المقبل 4 إنجازات، هي افتتاح جسر المطار باتجاه الشمال إلى جمال عبدالناصر، وافتتاح النفق عند تقاطع طريق الجهراء مع الدائري الثاني، وافتتاح الجسر من الدائري الثاني إلى طريق الجهراء باتجاه الجهراء على النفق، وافتتاح جسر جمال عبدالناصر، في 29 ديسمبر المقبل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*