الرئيسية / عربي وعالمي / الرئيس المصري: ضرورة تضافر الجهود الدولية لأنهاء ازمات المنطقة

الرئيس المصري: ضرورة تضافر الجهود الدولية لأنهاء ازمات المنطقة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين دول جنوب المتوسط وشماله «خاصة في ضوء ما تتعرض له منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من تحديات وأزمات».

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في تصريح صحفي أن ذلك جاء خلال لقاء السيسي مع وزير دفاع اسبانيا بدرو مورينيس اولاته .
واكد الرئيس المصري في هذا الاطار «ضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة فضلا عن أهمية تعزيز التعاون والتنسيق في مجال مكافحة الارهاب والتطرف».
كما اكد اهمية «تبني استراتيجية شاملة لا تقتصر على الجوانب العسكرية والتدابير الأمنية وانما تشمل كذلك الأبعاد التنموية والاجتماعية والفكرية».

وعلى صعيد العلاقات الثنائية أكد السيسي حرص مصر على الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتوثيقها في مختلف المجالات لاسيما في المجال العسكري.

وذكر المتحدث أن وزير الدفاع الاسباني أعرب من جانبه عن تضامن بلاده مع مصر في حربها ضد الارهاب مؤكدا «أن اسبانيا تدرك وتقدر مدى الخطر الذي يمثله الارهاب وضرورة العمل على مكافحته والقضاء على أسبابه».

كما أبدى الوزير الاسباني اتفاقه مع أهمية تعزيز التكاتف الدولي والتعاون في مجال مكافحة الارهاب «لاستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة» معربا عن تطلع بلاده لتعزيز علاقات التعاون مع مصر في كافة المجالات ومن بينها المجال العسكري والأمني.

وذكر المتحدث أنه تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات الثنائية بالإضافة الى التباحث حول عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*