الرئيسية / محليات / العمادي: دورتان تدريبيتان دعما للوسطية في مساجد محافظة الجهراء

العمادي: دورتان تدريبيتان دعما للوسطية في مساجد محافظة الجهراء

صرح وكيل وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية، الأمين العام  للجنة العليا لتعزيز الوسطية المهندس فريد عمادي أنه تم إقامة دورتين تدريبيتين في مجال نشر وتعزيز الوسطية للأئمة والمؤذنين بإدارة مساجد محافظة الجهراء، وذلك تنفيذا للمبادرة الحادية عشرة من الوثيقة الوطنية لتعزيز الوسطية والاعتدال ومحاربة الفكر الضال والتي من شأنها تدريب الأئمة والمؤذنين والخطباء في المساجد والعمل على تطوير مهاراتهم .

وأكد عمادي على أهمية مثل هذه الدورات لما لها من أثر إيجابي وهام في الارتقاء بأئمة المساجد وخطباء المنابر في مساجد الكويت، موضحا أن الدورة تمت بالتعاون مع إدارة مساجد محافظة الجهراء.

وأوضح العمادي أن الدورة الأولى كانت بعنوان: (الجهاد الشرعي أنواعه وأحكامه وشبهات حوله ) وقد أقيمت في الفترة 19-20/4/2016م ، أما الدورة التدريبية الثانية فكانت بعنوان: (خطورة التكفير وضوابطه) وقد أقيمت في الفترة 26-27/4/2016م.

وعبر العمادي عن شكره لإدارة مساجد محافظة الجهراء وبدعم السيد مدير الادارة المهندس / ابراهيم العنزي لإنجاح تلك الدورات .

وقد حضر البرنامج التدريبي ما يقارب من 50 إماما وخطيبا ومؤذنا من مساجد محافظة الجهراء ، كما تميزت الدورات  بجو من التفاعل الإيجابي والنقاش المثمر .

وأشار العمادي أن ذلك يأتي في سياق حرص اللجنة على تنفيذ العديد من الدورات والفعاليات التي تخدم المجتمع وتركز على منابر التوجيه ورواد المساجد لحمايتهم من مزالق التطرف والإرهاب وتعزيز الوسطية والاعتدال .

مؤكدا على حجم المسئولية التي تضطلع بها وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية ممثلة في اللجنة العليا لتعزيز الوسطية، من أجل تقديم المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى المؤذنين والأئمة والخطباء .

واختتم العمادي بالإشارة إلى أهمية العمل على المزج في العملية التدريبية بين الكفاءات ذات العلاقة بالفكر الديني الوسطي، والمهارات السلوكية والذاتية والقيادية، الأمر الذي ينعكس على التكامل في العملية التدريبية وتحقيق نتائجها المستهدفة .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*