الرئيسية / محليات / الأشغال: افتتاح التفافتين عكسيتين على طريق النويصيب

الأشغال: افتتاح التفافتين عكسيتين على طريق النويصيب

افتتح الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال العامة المهندس احمد الحصان اليوم التفافتين عكسيتين على طريق النويصيب تستهدفان المحافظة على ارواح مرتادي الطريق وتسهيل الحركة المرورية.

وقال الحصان في تصريح صحافي عقب الافتتاح ان تلك الالتفافات ضرورية للمحافظة على تسهيل الحركة المرورية ومنع الحوادث لاسيما انها اثبتت نجاحها في خفض عدد الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية معربا عن الامل ان يتم تعميم فكرة الالتفافات العكسية على الطرق الرئيسية في البلاد.

وذكر ان وزارة الاشغال ممثلة في قطاع هندسة الطرق تقوم بمشاركة الادارة العامة للمرور في تقييم الالتفافات العكسية ومدى قدرتها على تسيير الحركة المرورية على الطريق مضيفا ان قطاع الطرق بصدد عقد عدة اجتماعات مع الادارة لدراسة مدى احتياج طريق النوبصيب الى مزيد من الالتفافات.

واضاف انه سيتم افتتاح الجسر السابع ضمن مشروع الالتفافات بعد اسبوعين يليه افتتاح الجسر الاخير بعد اسبوعين من افتتاح الجسر السابع.

وعن القرار الصادر في يناير 2016 الخاص بمراجعة لجنة الاولويات في وزارة المالية قبل الارتباط بمشاريع جديدة اوضح ان القرار المشار اليه كان محددا بمدة زمنية انتهت في مارس الماضي مبينا ان الهدف منه كان دراسة كل مشاريع وزارات الدولة ومدى تاثرها بالتدفقات المالية للدولة.

وقال اننا «قدمنا الى ديوان المحاسبة مشروع تطوير طريق النويصيب وهو مشروع حيوي ومهم» متوقعا الموافقة عليه ومن ثم البدء في تنفيذه.

واشار الحصان الى ان وزارة المالية وافقت على تخصصيص 411 مليون دينار للسنة المالية الجارية متوقعا التوصل الى اتفاق في ختام المناقشات الجارية بين الوزارة والمالية.

من جهته اكد مدير الادارة العامة للمرور اللواء عبدالله المهنا اهمية الالتفافات العكسية والتعديلات التي تتم على الطرق الخارجية والسريعة والتي سيكون لها اثر كبير على تحسين كفاءة تلك الطرق.

وذكر اللواء المهنا ان المنطقة الجنوبية تعتبر من الطرق المهمة سواء بالنسبة للمسافرين او رواد البر والشاليهات وخصوصا مع امتداد العمران لتلك المناطق وهو ما يزيد الكثافة الإسكانية فيها.

وأوضح أنه فيما يخص الحوادث المرورية كان أغلبها حوادث جسيمة تصل إلى حد الوفاة وخلال الفترة المقبلة سيتبين مدى الاستفادة من تلك الجسور ودورها في تخفيف معاناة مرتادي الطرق الخارجية ومنها طريق النويصيب.

واضاف تلك المشاريع يجري التحضير لها منذ سنوات وحان وقت جني الثمار لاسيما أن الطرق الخارجية هي واجهة الكويت فضلا عن ان الافتتاحات الجديدة تمثل نقلة نوعية في مستوى الخدمة على الطريق.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*