الرئيسية / عربي وعالمي / تراجع السياحة إلى مصر بنسبة 46% للربع الأول 2016

تراجع السياحة إلى مصر بنسبة 46% للربع الأول 2016

تراجع إجمالي السياح الوافدين إلى مصر بنسبة 46%، إلى 1.150 مليون سائح خلال الربع الأول من العام 2016، وفق أرقام رسمية صدرت اليوم الإثنين عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في البلاد (حكومي).

ووفق مسح أجرته الأناضول بالاعتماد على أرقام الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فإن عدد السياح خلال الربع الأول من العام الجاري تراجع من 2.152 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام 2015.

وأرجع الجهاز في بياناته تراجع أعداد السياح إلى مصر خلال الشهور الثلاثة من العام الجاري، إلى انخفاض أعداد السائحين الوافدين من روسيا الاتحادية الذين يشكلون رقماً هاماً في صناعة السياحة المصرية.

وعلّقت موسكو رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ (شرق) عقب مقتل 224 شخصاً معظمهم روس، إثر تحطم طائرة روسية فوق سيناء (شمال شرق) نهاية أكتوبر 2015، ومنذ ذلك التاريخ تراجعت حركة السياحة إلى مصر بشكل لافت.

ومنتصف الأسبوع الماضي، اعتمد مجلس الوزراء المصري محاور التحرك العاجلة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى البلاد، والتي تهدف إلى جذب 10 ملايين سائح بنهاية عام 2017 من الأسواق السياحية المستهدفة.

وتعتمد خطة التحرك العاجلة على 6 محاور أساسية يتم تنفيذها خلال 6 أشهر، تتمثل في خطة متكاملة لاستعادة الحركة السياحية، ودعم الطيران، والتطوير والاستثمار فى البنية التحتية من خلال تطوير المنتجات والخدمات المقدمة للسائح، ودعم المستثمرين إضافة إلى زيادة الاستثمارات الاجنبية المباشرة، وتشجيع التحول إلى السياحة الخضراء.

وتؤكد الخطة على ضرورة التنسيق مع قطاع الطيران المدني، ودعوة عدد من شركات الطيران منخفضة التكلفة لدعم منظومة الطيران المنتظم إلى مصر.

ويعد تراجع السياحة المصرية أحد الأسباب الرئيسة لأزمة نقص الدولار في الأسواق المحلية، ما دفع البنك المركزي لاتخاذ رزمة إجراءات للتخفيف من تبعات الأزمة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*