الرئيسية / محليات / العسعوسي: معرض الكتاب يعبر عن الهوية الفلسطينية

العسعوسي: معرض الكتاب يعبر عن الهوية الفلسطينية

اكد الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد العسعوسي إن المشاركة في معرض فلسطين الدولي للكتاب لها أهميتها الخاصة كونها تعبر عن حضور فلسطين الدائم لدى الكويت.
وأضاف العسعوسي الذي يزور فلسطين ضمن وفد رسمي في تصريح صحفي أن فلسطين حاضرة في وجدان الكويت وإصدراتها الثقافية “واليوم نحن ندعم صمود الشعب الفلسطيني من خلال هذه المشاركة الفاعلة لاسيما وأن الكويت تحتفل هذا العام باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية.”

وأكد أن زيارة فلسطين لا تندرج في اطار التطبيع “ونحن هنا لنتضامن مع الشعب الفلسطيني ونقوم بزيارة السجين وليس السجان.” وشدد على أن مشاركة الكويت في معرض الكتاب تأتي لتأكيد حضور الكويت الثقافي إلى جانب فلسطين ودعمها للقضية الفلسطينية مؤكدا حرص الكويت على المشاركة في المعرض ليس من خلال عرض الإنتاج الثقافي الكويتي والمشاركة في الإصدارات المختلفة وإنما بعديد الأنشطة والفعاليات الثقافية لمجموعة من المبدعين الكويتيين.
ومن المقرر أن يشارك وزير الإعلام الكويتي ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيح سلمان الحمود في افتتاح معرض الكتاب في مدينة رام الله.
ومن جهته قال وزير الثقافة الفلسطيني ايهاب بسيسو إن اختيار الكويت ضيف شرف معرض الكتاب له دلالات ثقافية وتاريخية وسياسية للتجربة الثقافية الكويتية بالغة الأثر في التجربة الفلسطينية وفي المشهد الثقافي العربي برمته.
وأضاف بسيسو في تصريح “عندما نتحدث عن الكويت نتحدث عن الحركة المسرحية عن الآداب والإصدارات وعن رموز كويتيين اسهموا في الثقافة العربية.” وأكد أن وجود المثقف الكويتي في فلسطين رسالة دعم للصمود على الأرض مضيفا “نحن نقول إننا نريد أن يأتي المثقف العربي إلى فلسطين لتشاركونا الماء والهواء والخبز والزيت والزعتر وليعيشوا معنا بضعة أيام.” وثمن وزير الثقافة الفلسطيني تلبية دولة الكويت لتكون ضيف شرف في معرض فلسطين الدولي للكتاب مشيرا الى أن من شأن ذلك أن يطور العلاقات الثقافية مع دولة الكويت.
بدوره قال وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة إن التنسيق بين وزارتي الإعلام الفلسطينية والكويتية مستمر منذ سنوات والعلاقة تتطور باستمرار ومن ثماره توقيع اتفاقيات مشتركة.
وأضاف خليفة “نحن معنيون بالاستفادة من خبرات دولة الكويت في مجال الإعلام” مشيرا إلى موسوعة القدس التي تكلفت وزارة الإعلام الكويتية بطباعتها وأهدها وزير الإعلام الشيخ سلمان الصباح إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*