الرئيسية / محليات / الحمود: زيارتنا تأكيد على دعم فلسطين وقضيتها

الحمود: زيارتنا تأكيد على دعم فلسطين وقضيتها

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان الحمود  إن زيارته لدولة فلسطين تأتي لتأكيد دعم الكويت المتواصل لفلسطين وقضيتها في كافة الظروف والأوضاع.
وأضاف الحمود بعد وصوله إلى مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله على متن مروحية أردنية على رأس وفد للمشاركة في افتتاح معرض فلسطين الدولي للكتاب “القضية الفلسطينية بالنسبة لنا القضية الأولى التي تربينا على أن نقف ونعمل من اجلها حتى يصل الحق إلى اهله.” واعرب عن شعوره واعضاء الوفد بالفخر والاعتزاز لزيارة دولة فلسطين موضحا أنه نقل رسالة محبة وتقدير وتضامن من دولة الكويت وسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء للأشقاء في فلسطين.
كما أوضح “جئنا لنقول للفلسطينيين نحن معكم ونتمنى تجاوز العقبات والصعوبات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.” وأوضح أن دعوة القيادة الفلسطينية لدولة الكويت للمشاركة في معرض فلسطين الدولي للكتاب واختيار الكويت ضيف شرف وهي عاصمة الثقافة الاسلامية لعام 2016 يدل على ما تكنه القيادة والشعب الفلسطيني من تقدير للشعب الكويتي والقيادة الكويتية.
وأضاف “نحن سعداء وفخورون لأننا نشارك وندعم ونحتفل مع اشقائنا في فلسطين وستتواصل العلاقات الكويتية الفلسطينية في كافة الظروف وسيستمر التعاون لأنه يعبر عن ما يكنه الشعبان الكويتي والفلسطيني من محبة وتقدير.” وعن لقائه برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في عمان قال إنه استمع إلى هموم الشأن الفلسطيني وحرص القيادة على تكريس كل الامكانيات للوصول إلى دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.
وأوضح الحمود أنه سيلتقي مسؤولين فلسطينيين لمناقشة العديد من القضايا مضيفا “أحمل لهم دعما كاملا من دولة الكويت في كافة المجالات وسنبحث الشأن الثقافي والإعلامي والشبابي وكل ما يهم ترسيخ الموقف الكويتي والعربي دعما لفلسطين ولن نتأخر.” وشدد على أن للزيارة رمزية خاصة وأن التعاون بين البلدين مفتوح في كافة المجالات.
وعن مدينة القدس قال الشيخ سلمان الحمود “ما من شك القدس لها مكانة عربية وإسلامية ودولية وهي جزء من وجداننا العربي ونعمل دائما دونما تأخير على دعمها في كل المجالات ونتطلع لعودة القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.” وأكد أن زيارته والوفد المرافق لمدينة القدس والصلاة في المسجد الأقصى لها “أثر كبير في نفوسنا سنصلي وندعو الله ليعود الحق إلى أهله وأن تعود القدس قدس الجميع.” ويضم الوفد الكويتي الذي وصل إلى رام الله اليوم السبت سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج ومساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير عزيز الديحاني ووكيل قطاع الصحافة في وزارة الإعلام خالد الرشيدي والأمين العام المساعد في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب محمد العسعوسي.
كما يضم الوفد مدير جمعية الصحفيين الكويتية عدنان الراشد ومستشار المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الدكتور وليد السيف ومديرة إدارة المكتب الفني في وزارة الشباب لانا أبو عيد والسفير الفلسطيني في الكويت رامي طهبوب والإعلامي محمد البرجس.
وقال أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم إن زيارة وزير الإعلام الكويتي والوفد المرافق له تعني أن “عمقنا العربي يقف إلى جانبا.” وأضاف عبد الرحيم في تصريح ل (كونا) “هذه الزيارات تعني أن التواصل بيننا وبين المسؤولين والشعوب العربية مستمر وأن القضية الفلسطينية هي مركزية للأمة العربية.” وشدد على أن العلاقات الفلسطينية الكويتية تاريخية وللشعب الكويتي فضل كبير على الفلسطينيين”.
كما ثمن عبد الرحيم دعم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ودولة الكويت للقضية الفلسطينية على مختلف الصعد وفي كل المجالات.
وأوضح أن للكويت مكانة خاصة في قلوب الفلسطينيين وذاكرتهم وستستمر الزيارات لتعميق العلاقات التاريخية وترسيخها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*