الرئيسية / محليات / «السكنية»: إخلاء فوري لمن يؤجر منزله في «الصليبية» و«تيماء»

«السكنية»: إخلاء فوري لمن يؤجر منزله في «الصليبية» و«تيماء»

تتجه المؤسسة العامة للرعاية السكنية إلى تجديد عقود المواطنين المنتفعين من شقق مجمع صباح السالم السكني، من الملتزمين بشروط العقد طيلة السنوات الماضية.
وقال مصدر في المؤسسة إن فريق الإخلاء سيبدأ مباشرة أعماله خلال الفترة المقبلة، تمهيدا لرفع تقارير بشأن حالة الشقق والتعديات الواقعة عليها من البعض لإلغاء العقود المبرمة معهم وتحويلها إلى مستفيدين آخرين، لا سيما أن هناك كثيرا من الطلبات التي تنتظر الاستفادة منها.
وأشار إلى أن الفريق رصد خلال الأسابيع الماضية مخالفات متعددة من قبل القاطنين في المجمع، أبرزها إضافة بناء على الشقق أو إغلاق المداخل وتحويلها إلى جزء من الشقة وتحويل بعضها إلى مراكز خياطة وبقالات، إضافة إلى تأجير أخريات بالباطن لمواطنين ووافدين.
وبين أن المؤسسة ستمهل المخالفين فترة أسبوعين لإخلاء الشقق بعد انتهاء العقد، ومن ثم ستقوم بتطبيق القانون بشكل حازم معهم في حال عدم الاستجابة، او تصويب الأوضاع وفق شروط وعقود المؤسسة المبرمة معهم.

تيماء والصليبية
وفيما يتعلق بإخلاء منطقتي تيماء والصليبية من المخالفين، لفت إلى أن الفرق تقوم اسبوعيا بإبلاغ البيوت المتعدية على قانون الانتفاع بضرورة إزالة التعديات، في حين تلزم من قام بتحويل البيت إلى مشاغل أو بقالات أو أجرها بالباطن أو حصل على رعاية سكنية من المؤسسة لإخلاء فوري بحد أقصى لمدة أسبوعين.

تسلم ابتدائي
وأعلنت عن تسلمها عددا من المحال التجارية ومركزا صحيا ومركز إسعاف بشكل ابتدائي من مركز ضاحية مشروع شمال غرب الصليبخات، لافتة إلى انه يضم 10 مدارس بمختلف المراحل و 7 مساجد ومركز ضاحية ومركزا صحيا ومقسم هاتف وفرع غاز ومخفرا للشرطة وغيرها من الخدمات.
وأشارت إلى أنها نجحت كذلك في رفع منسوب الأرض لكامل مسطح المشروع بمقدار متوسط من 3.50 م إلى 4.00 م، وذلك للاستفادة من قربها من البحر، مما يعطي الموقع إطلالة جمالية على المناطق المحيطة، خاصة على جون الكويت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*