الرئيسية / محليات / الخرافي: القطاع الصناعي المحلي لا يمكن أن ينمو بعيداً عن الثورة العالمية

الخرافي: القطاع الصناعي المحلي لا يمكن أن ينمو بعيداً عن الثورة العالمية

عقد اتحاد الصناعات الكويتية ندوة society of manufacturing engineers، وذلك للتعريف بجمعية التصنيع الأميركية، وأهمية دورها في مجال التصنيع والإنتاج وفقاً لاحدث الوسائل التكنولوجية، عن طريق استعراض بعض النماذج الناجحة، وذلك برعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
وبهذه المناسبة، قال رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي إن الاتحاد فتح باب التسجيل والانضمام إلى جمعية التصنيع العالمية SME) society of manufacturing engineers)، في إطار رعاية الاتحاد للجمعية التي سهّلت افتتاح فرعها في الكويت، وهو الأول لها في منطقة الخليج.
واعتبر أن الشراكة بين الاتحاد والجمعية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها تعود بالنفع على القطاع الصناعي المحلي، وتسهم في نشر الثقافة الصناعية، إلى جانب ما توفره من فرص للمهندسين الصناعيين والمصنعين في الكويت، لمواكبة التطورات الجديدة والتكنولوجيا الحديثة في مجال الصناعة، كما أن رعاية الاتحاد لفرع الجمعية جاءت لمساعدة المهندسين الصناعيين، لا سيما الشباب منهم، للانضمام إليها، بحيث إن الجمعية تشترط أن يكون هناك راع من قبل منظمة أو جمعية أهلية في الدولة المراد تأسيس الفرع فيها.
وأضاف «مما لا شك فيه أن القطاع الصناعي المحلي لا يمكن أن ينمو بعيداً عن الثورة التكنولوجية الصناعية الحاصلة في العالم، فقد استفادت دول الجوار من تلك الثورة، وسبقتنا في نقل التكنولوجيا من الدول المتقدمة إلى عقر مصانعها، ووجدت العمالة الماهرة والقادرة على التعامل مع تلك التقنيات الحديثة، واليوم أصبحت تغزو بضائعها كل أنحاء العالم».
من جانب آخر، قال مدير برنامج تطوير الشركات في إدارة الشركات والإبداع بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي فيصل المتروك إن القطاع الصناعي من القطاعات المهمة في البلاد، خصوصاً مع الوضع الاقتصادي الذي تشهده البلاد حالياً، ودور القطاع في تعزيز الناتج المحلي للدولة، خصوصاً في مجال البتروكيماويات.
وأشار إلى أن جمعية المصنعيين الأميركية تساهم في زيادة الربط ما بين العلم والتكنولوجيا، مما يعود بالنفع على المصانع من خلال تطوير منتجاتها.
ولفت إلى أن الاستراتيجية الجديدة للمؤسسة تساهم في دعم الأبحاث، إضافة إلى دعم الشركات في حال رغبتها في تطوير المنتج، وفقاً للضوابط والإرشادات. وفي عرض تقديمي للتعريف بجمعية مهندسي التصنيع، استعرض رئيس فرع جمعية التصنيع الأميركية في الكويت م. علي المسباح بدايات تأسيس الجمعية، مشيراً إلى أن من أهم المواضيع العلمية التي تحظى باهتمام الجمعية هي الطاقة المتجددة والإبداع في تصميم السفن والآلات الكهربائية ودوائر تحريكها والتحكم بها وبرامج المحاكاة المتخصصة في مجال الهندسة والطباعة ثلاثية الأبعاد والإدارة الرشيقة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*