الرئيسية / رياضة / هيئة الشباب تهدد بتجميد أنشطة الأندية إن لم تعدل نظامها الأساسي

هيئة الشباب تهدد بتجميد أنشطة الأندية إن لم تعدل نظامها الأساسي

دعا نائب المدير العام لشؤون الرياضة في الهيئة العامة للشباب والرياضة الدكتور حمود فليطح الاندية الرياضية الى تعديل نظامها الاساسي بما يتناسب مع التشريعات الجديدة التي اقرها المرسوم الصادر في 26 نوفمبر من العام الماضي.
وطالب الدكتور فليطح في مؤتمر صحافي اليوم الاندية التي لم تقم بتعديل نظامها الاساسي وفقا للقوانين الرياضية الجديدة التي اقرها المرسوم الى اجراء التعديلات اللازمة في اجل اقصاه ال28 من نوفمبر المقبل.
وقال ان الهيئة ستعمد الى تجميد انشطة النادي الذي لا يقوم بتعديل نظامه الاساسي قبل هذا التاريخ لمدة 3 شهور حيث لن يتم خلالها صرف اي مبالغ مالية للنادي مضيفا انه في حالة عدم التعديل خلال هذه الفترة سيعتبر مجلس ادارة النادي منحلا بحكم القانون.
وابدى تخوفه من نشوب ازمة رياضية جديدة بسبب ان القانون منح الحق للجمعيات العمومية للهيئات الرياضية بتعديل النظام الاساسي الخاص بها دون تحديد عدد اعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم تعديل القوانين.
واوضح ان هذا الشرط للتعديل هو امر صعب جدا بالنسبة لغالبية الاندية التي تتألف جمعياتها العمومية من الاف الاعضاء مناشدا ادارة الفتوى والتشريع ايجاد حل لهذه المغضلة كونها الجهة القانونية المسؤولة عن مؤسسات الدولة لكي يتم تفادي هذه الازمة المرتقبة.
وحدد النظام السابق النصاب القانوني بحضور (50 بالمائة زائد 1) من اعضاء الجمعية العمومية العادية وفي حال عدم انعقادها يتم الدعوة لجمعية عمومية غير عادية بحضور ثلثي الاعضاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*