الرئيسية / عربي وعالمي / الخارجية التونسية تطلب من سلطات ليبيا العثور على صحافيين مفقودين

الخارجية التونسية تطلب من سلطات ليبيا العثور على صحافيين مفقودين

طالب وزير الخارجية التونسي منجي الحامدي السبت السلطات الليبية بالعمل على العثور “باسرع ما يمكن” على صحافيين تونسيين فقدا في هذا البلد الغارق في الفوضى. وفقد الصحافي سفيان الشورابي والمصور نذير القطاري الذي كان يرافقه في منطقة اجدابيا شرق ليبيا في 8 ايلول/سبتمبر الماضي.

ويعمل الصحافيان لقناة خاصة. وكان الشورابي مدونا ناشطا جدا اثناء فترة الثورة التونسية نهاية 2010 وبداية 2011. وفقد الصحافيان بعد ايام قليلة من الافراج عنهما اثر عملية اعتقال اولى من قبل مسلحين ليبيين بداعي العمل بدون ترخيص.

وقال الوزير التونسي في تصريح لاذاعة “موزاييك اف ام” التونسية الخاصة انه تباحث في الاونة الاخيرة مع رئيس البرلمان الليبي الجديد عقيلة صالح عيسى ومع وزير الخارجية الليبي بهذا الشان.

واكد “لقد حملت ليبيا المسؤولية الكاملة في العثور على (الصحافيين) المخطوفين والافراج عنهما في اسرع وقت ممكن (..) وعن سلامتهما”. وغرقت ليبيا في الفوضى بعد الاطاحة بنظام معمر القذافي في 2011. واصبحت المليشيات المختلفة التي حاربت نظام القذافي تفرض سطوتها على البلاد المقسمة التي يتنازع فيها السلطة والشرعية السياسية برلمانان وحكومتان.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*