جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / واشنطن تعقد اجتماعا مع مسؤولين من 20 دولة لفرض تدابير تمنع تمويل الجماعات المسلحة

واشنطن تعقد اجتماعا مع مسؤولين من 20 دولة لفرض تدابير تمنع تمويل الجماعات المسلحة

عقدت وزارة الخارجية الامريكية اجتماعا بحضور مسؤولين كبار من 20 دولة لفرض تدابير من شأنها منع التمويل عن الجماعات المسلحة في الشرق الاوسط.
وأكدت الولايات المتحدة في بيان للخارجية الامريكية بعد اللقاء الليلة الماضية عزمها اتخاذ تدابير دولية لقطع الامدادات المالية عن تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) و(جبهة النصرة) والنظام السوري.
وذكر البيان ان “وزارة الخزانة الامريكية فرضت يوم الخميس الماضي عقوبات على العديد من مؤيدي وممولي النظام السوري لتورطهم في ارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان”.
وأضافت البيان ان الحكومة السورية ساهمت في نمو الشبكات الارهابية في سوريا بسبب موقف نظام الاسد المتسامح تجاهها.
وفي سياق منفصل اجتمع الرئيس الامريكي باراك اوباما مع مجلس الامن القومي الليلة الماضية لبحث امكانية وضع حملة شاملة للتصدي لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وذكر البيت الابيض في بيان الليلة الماضية ان اوباما اطلع خلال الاجتماع على اخر تطورات الوضع السياسي والامني في العراق وسوريا بما في ذلك الوضع في محافظة (الانبار) في العراق ومدينة (كوباني) في سوريا.
وأضاف ان أوباما ناقش تأثير الضربات الجوية التي شنها التحالف الدولي ضد تنظيم (داعش) في سوريا والعراق وخطط التحالف لتدريب وتقديم المشورة وتجهيز القوات البرية العراقية للتصدي للتنظيم.
وشارك في الاجتماع وزير الخارجية الامريكي جون كيري ووزير الدفاع الامريكي تشاك هيغل والنائب العام الامريكي اريك هولدر ووزير الامن الداخلي الامريكي جيه جونسون.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*