الرئيسية / رياضة / مصر تواصل التشبث بأمل التأهل لكأس افريقيا وتهزم بوتسوانا مجددا

مصر تواصل التشبث بأمل التأهل لكأس افريقيا وتهزم بوتسوانا مجددا

واصل منتخب مصر البطل سبع مرات تشبثه بأمل التأهل لكأس الامم الافريقية لكرة القدم بفوزه 2-صفر بملعبه على بوتسوانا يوم الاربعاء.

وانتظرت مصر حتى الدقيقة 52 لتفتتح التسجيل عن طريق المهاجم عمرو جمال الذي أحرز أول أهدافه الدولية الرسمية قبل أن يضيف محمد صلاح مهاجم تشيلسي الهدف الثاني بعد 20 دقيقة أخرى.

ولدى مصر – التي فازت بالنتيجة نفسها على بوتسوانا في جابوروني يوم الجمعة – ست نقاط من اربع مباريات في المجموعة السابعة بفارق نقطة واحدة وراء السنغال وتونس قبل لقائهما في وقت لاحق يوم الاربعاء.

ويتأهل أول فريقين من المجموعات السبع للتصفيات مباشرة الى النهائيات المقررة في المغرب في يناير كانون الثاني بالإضافة لأفضل فريق يحتل المركز الثالث.

وتحتل بوتسوانا المركز الأخير بعد اربع هزائم متتالية.

وقال علاء نبيل مساعد مدرب مصر للصحفيين ‘منتخب بوتسوانا جاء الى مصر ليس له أي هدف ولعب (بتكتل دفاعي) في الشوط الأول.’

وأضاف ‘الهدف الأول الذي سجلناه فتح المباراة وأضعنا عدة فرص وكانت لنا ركلة جزاء. دخلنا مباراتي بوتسوانا ولا نملك أي نقاط وعلينا ثلاثة أهداف. نجحنا في إضافة ست نقاط واربعة أهداف وهذا تطور جيد.’

وهيمن المنتخب المصري على اللعب ونادرا ما ظهرت بوتسوانا بالقرب من مرمى الحارس أحمد الشناوي الذي أمضى ليلة هادئة.

لكنه فشل في صنع أي فرص حقيقية في الشوط الأول في ظل بطء خط الوسط وجاءت أخطر فرصة له عندما انطلق صلاح من الجهة اليمنى بعد تمريرة طويلة وارتدت تسديدته من الحارس الى لاعب الوسط عمرو السولية الذي سدد في الشباك من الخارج في الدقيقة 40.
ونجح جمال اخيرا في كسر الجمود بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني عندما تلقى تمريرة محمد النني دون رقابة عند حافة منطقة الجزاء وسكنت تسديدته الشباك بعد أن لمست يد حارس بوتسوانا.

وكاد جمال أن يضاعف النتيجة بعدها بقليل عندما قابل كرة عرضية من اليسار خارج الملعب من مدى قريب قبل أن يسدد صلاح في العارضة قبل مرور ساعة من اللعب بعد أن سيطر على الكرة بطريقة رائعة.

وتوج صلاح تفوق المنتخب المصري في الدقيقة 72 حين تلقى تمريرة طويلة أخرى من النني وضعته في موقف انفراد قبل أن يسدد في الشباك هذه المرة.

وقال حسن فريد نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم في مقابلة اذاعية ‘لن نفرح إلا عندما نضمن التأهل. شاب التسرع الاداء في الشوط الأول لكن في الشوط الثاني لعبنا بهدوء وانعكس ذلك على الاداء وحققنا النتيجة المطلوبة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*