الرئيسية / شباب و طلاب / الحجرف: إلغاء قرار فصل ولي الأمر عن الطالب

الحجرف: إلغاء قرار فصل ولي الأمر عن الطالب

اعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف الغاء القرار المتعلق بفصل الطالب عن ولي امره المعلم في المدرسة الواحدة وذلك ‘تنفيذا واحتراما لحكم السلطة القضائية’.
وقال الحجرف في تصريح للصحافيين اليوم خلال الجولة التي قام بها على عدد من مدارس منطقة العاصمة التعليمية لتفقد استعداداتها للعام الدراسي الجديد ان الوزارة لن تتردد في اتخاذ اي قرار لمصلحة الطلبة والمنظومة التربوية في ظل تمسك الوزرارة بمرئياتها التعليمية والفنية.
من جهة اخرى اوضح الحجرف ان الدفعة الثانية من المحالين للتقاعد من اعضاء الهيئة التعليمية والادارية ممن امضوا اكثر من 30 عاما لن تقتصر فقط على العاملين في الادارات المدرسية بل ستشمل مدراء الادارات المركزية ومراقبي المراحل التعليمية وذلك حتى لا تحدث اي ربكة في الميدان التربوي والتعليمي.
واشار الى ان الدفعة الاولى من المحالين سيتم ابلاغهم الاسبوع المقبل على ابعد تقدير على ان تكون الكشوفات جاهزة في الاول من سبتمبر المقبل مؤكدا انه سيكون هناك بديل لكل شخص يحال الى التقاعد لضمان استمرارية الدراسة بانسيابية دون عراقيل.
وحول مقترح الاستعاضة باختبارات (التوفل) بديلا عن اختبارات اللغة الانجليزية قال الحجرف ان المشروع سيكون في صالح الطلبة وتهيئهم للحياة الجامعية حيث سيسهل المقترح عليهم عملية القبول والتسجيل ليضمنوا الاستمرار في حياتهم الجامعية بسهولة دون عوائق.
وعن اعتماد تعديل المعدل التراكمي في وثيقة المرحلة الثانوية ليصبح 10 في المئة للصف العاشر و15 في المئة للحادي عشر و75 في المئة للثاني عشر اوضح ان القرار سيطبق بدءا من العام الدراسي المقبل تدريجيا بدءا من الصف العاشر.
وحول الاستعدادات في منطقة العاصمة التعليمية قال الحجرف انه استمع الى شرح من المسؤولين في المنطقة واطلع على التقارير المعدة بخصوص التجهيزات للعام الدراسي المقبل لضمان انطلاقة عام دراسي ناجح للطلبة والهيئتين التعليمية والادارية مؤكدا مواصلة جولاته على بقية المناطق التعليمية للاطمئنان على سير العمل فيها.
وكانت مدير منطقة الاحمدي التعليمية ومديرة منطقة العاصمة التعليمية بالانابة منى الصلال قد قدمت تقريرا مفصلا عن استعدادات المنطقة للعام الدراسي المقبل من حيث افتتاح عدة مدارس جديدة في مختلف مناطق العاصمة.
واشارت الى ان منطقة العاصمة التعليمية ستفتتح روضة الديم ومدرسة حمود الابراهيم الابتدائية بنين ومدرسة سعود الخرجي المتوسطة بنين وثانوية عقاب الخطيب بنين وثانوية منيرة الصباح بنات في منطقة جابر الاحمد اضافة الى روضة المقدسي في كيفان ومتوسطة اميمة بنت ربيعة بنات في قرطبة.
وذكرت ان اجمالي عدد الطلبة والطالبات في جميع المراحل الدراسية بمنطقة العاصمة التعليمية في العام الدراسي المقبل يبلغ 49604 الاف طالب وطالبة موزعين على 138 مدرسة.
واوضحت ان هناك عددا من ‘الفصول الانشائية’ جهزت واخرى جاري تجهيزها في بعض المدارس لرفع الكثافات الطلابية فيها اذا لزم الامر وتشمل مدرسة خولة المشتركة بنات بمنطقة الشويخ ومدرسة البيروني المتوسطة بنين بقرطبة ومدرسة عبد اللطيف النصف بنين في اليرموك.
وقالت الصلال ان عملية توريد معدات التقنيات والمكتبات ستتم مع بدء عمل الادارات المدرسية مبينة ان المنطقة قامت بمخاطبة الجهات المختصة بالوزارة بشأن المشاريع التربوية وان التوريد الى المكتبات سيتم مع بداية الاسبوع المقبل.
وبشأن توفير برادات المياه والتكييف قالت الصلال انه تم توفير 2000 وحدة تكييف لجميع مدارس المناطق التعليمية على ان تتم صيانة الوحدات الموجودة حسب عقود التكييف لحين توفر الميزانية.
وحول الكتب الدراسية بينت الصلال ان المنطقة التعليمية تتابع العمل مع ادارة التوريدات والمخازن لتوريد النواقص في الكتب الدراسية مشيرة الى تجهيز المخزن الفرعي لكتب المنطقة لاستلام الدفعة الاولى من الكتب لسد النقص في المدارس.
وتفقد الوزير الحجرف خلال جولته روضة المقدسي ومدرسة فهد العسكر الابتدائية بنين ومدرسة اميمة بنت ربيعة المتوسطة بنات ووجه مهندسي المشاريع الى عمل التصليحات اللازمة والملاحظات المرصودة قبل بداية العام الدراسي.
وسيقوم الوزير بتفقد مدارس منطقة الاحمدي التعليمية غدا ومنطقة الجهراء التعليمية بعد غد الخميس ثم منطقة حولي التعليمية السبت المقبل ومنطقة مبارك الكبير التعليمية الثلاثاء المقبل قبل ان يختم جولته بتفقد منطقة الفروانية التعليمية يوم الاربعاء من الاسبوع المقبل.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*