الرئيسية / محليات / الكويت تسلم الدفعة الأولى من منحة اعمار غزة

الكويت تسلم الدفعة الأولى من منحة اعمار غزة

أعلن مدير إدارة العمليات في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مروان الغانم اليوم الأربعاء أن الدفعة الأولى من المنحة الكويتية لإعادة إعمار قطاع غزة ستحول غدا الخميس.
وأضاف الغانم في تصريح صحفي على هامش اجتماع في رام الله للمانحين حول إعادة اعمار قطاع غزة أن الدفعة الأولى تمثل 50 بالمئة من المنحة الكويتية لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال الاسرائيلي في حربه الأخيرة على القطاع عام 2014.
وأوضح أن هذه الدفعة من المنحة ستحول عبر الحكومة الفلسطينية إلى 1154 مواطنا من قطاع غزة ليقوموا ببناء منازلهم التي دمرها الاحتلال وستخصص لبيوت تتراوح مساحتها ما بين 100 الى 150 مترا مربعا.
وأشار الغانم إلى أن الدفعة الأولى من المنحة تأتي في إطار إعلان الكويت تخصيص 200 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة خلال في مؤتمر المانحين الذي عقد في القاهرة في أكتوبر 2014.
ويأتي مؤتمر المانحين في رام الله في إطار دعوة من الحكومة الفلسطينية تهدف إلى الوقوف على آخر مستجدات إعادة الإعمار.
وكان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وقع مع الحكومة الفلسطينية في مارس من العام الماضي بالعاصمة الاردنية عمان اتفاقية يقدم بموجبها منحة بقيمة 200 مليون لإعادة اعمار المحافظات الجنوبية من قطاع غزة في إطار تعهد الصندوق بتقديم مساعدات خلال مؤتمر القاهرة.
وتشمل المنحة الكويتية مشروع إسكان لإعادة اعمار 1500 وحدة سكنية موزعة على جميع المحافظات الجنوبية للقطاع ومشروع خط نقل مياه من شمال الى جنوب القطاع ودعم القطاعات الاقتصادية والثروة الحيوانية في محافظات القطاع ومشروع البنية التحتية لبلديات القطاع وعددها 25 بلدية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*