جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / ربع سكان الكويت مصابون بالسكري

ربع سكان الكويت مصابون بالسكري

قال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية الأهلية الدكتور محمد الخشتي ان ربع سكان الكويت يعانون من مرض السكري وفقا لاحصائية عام 2015.
وأوضح الخشتي في كلمة خلال حفل اختتام فعاليات وزارة الصحة المتزامنة مع يوم الصحة العالمي الذي يصادف السابع من أبريل ان الكويت جاءت بالمرحلة الثانية بين دول مجلس التعاون الخليجي في نسبة الاصابة بمرض السكري بعد السعودية التي احتلت المرحلة الاولى فيما جاءت قطر بالمرتبة الثالثة ثم الامارات واخيرا عمان.
وأضاف أن نسبة الإصابة بمرض السكري بالدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي تجاوزت نسبة ال20 في المئة محذرا من أن تلك النسبة مرشحة للزيادة مستقبلا لتصل إلى 22 في المئة.
وأكد أن السكري هو السبب الرئيس للاصابة بأمراض القلب والشرايين مضيفا انه ‘إذا لم تتخذ التدابير اللازمة للسيطرة على المرض خلال السنوات العشر المقبلة قد يرتفع عدد الوفيات الناجمة عنه بنسبة تزيد على 50 في المئة’.
يذكر ان منظمة الصحة العالمية تحتفل كل عام بإطلاق احد الشعارات على احد محاور القضايا الصحية التي لها تأثير قوي في المجتمع الدولي خصوصا ما يثير القلق ويحظى بالاولوية في سلم المنظمة واختارت شعار التغلب على داء السكري لهذا العام.
وتتوقع المنظمة ان يحتل مرض السكري المرتبة السابعة في الترتيب بين أسباب الوفاة الرئيسية بحلول عام 2030.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*