جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / قطار المشاعر يقود العريفي للمعتقل انتقاده أثار موجة غضب شارك فيها مفتي المملكة

قطار المشاعر يقود العريفي للمعتقل انتقاده أثار موجة غضب شارك فيها مفتي المملكة

تناقلت أنباء تفيد باعتقال الداعية السعودي المعروف محمد العريفي وقالت اسرته أن أجهزة الاتصال الخاصة به بحوزة السلطات الأمنية ولكنها لاتعرف مكان احتجازه، وآخر تغريدة للعريفي كانت الساعة السابعة من صباح اليوم.

وكان العريفي قد وجه انتقاداً للمسئولين عن قطار المشاعر وأشاد من جهة أخرى بتنظيم الحج بشكل عام، الا أن انتقادات العريفي قوبلت باستنكار من قبل عدة شخصيات أبرزهم مفتي المملكة عبدالعزيز آل شيخ والذي قال في خطبة الجمعة الماضية ‘يركزون حديثهم على السلبيات التي شابت خدمات الحج هذا العام على حساب الإيجابيات وتضخيمها مؤكدا أن “الحج في أحسن حال ومن في قلبه مرض يقدح بكل سوء ويغرد بكل خطأ”.

وقال مفتي السعودية خلال خطبة الجمعة التي ألقاها في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض: “هذا السلوك سوء خلق وجحود للفضائل، ويدل على متحدث ليس له رأي ولا إيمان حقيقي “.

وأشار إلى أن بعض المغردين يغردون بأشياء بعيدة عن الحقيقة بل معاكسة لها ويقولون وقع كذا وكذا، والواحد منهم ينظر لقضية واحدة أو موقف واحد سيئ أو تصرف شخص واحد فيحكم به على الجميع، وهذا كله من الخطأ.

وذكر أن الواجب على المسلم أن يعين على الخير وإذا كان له رأي خاص فليبعث به، أما أن يتحدث بأحاديث كذب ومخالفة للواقع ، فهذا في الحقيقة جحود للفضائل وسوء خلق .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*