الرئيسية / محليات / المطيري: تفعيل المادة 36 من قانون العمل وراء تقليل المنازعات العمالية

المطيري: تفعيل المادة 36 من قانون العمل وراء تقليل المنازعات العمالية

أشاد مدير العلاقات الخارجية وأمين الصندوق في نقابة المحاسبين والمراجعين الكويتية سعد المطيري بتفعيل المادة 36 من قانون العمل الخاصة باعتماد لائحة الجزاءات في القطاع الاهلي.
وقال المطيري في تصريح صحافي أن المادة (36) اوضحت أنة يجب على صاحب العمل أن يعتمد لائحة الجزاءات قبل تطبيقها من الوزارة لافتا الى أن الوزارة لها الحق في أن تعدل طبقا لطبيعة العمل نشاط المنشأة أو ظروف العمل بما يتفق وأحكام هذا القانون.
وأكمل: على الوزارة عرض هذة اللوائح على المنظمة المختصة إن وجدت وان لم تجد يتم اللجوء للاتحاد العام ليبدي ملاحظاته واقتراحاته على هذه اللوائح.
وأوضح بأن هذا الامر سوف يلغي الكثير من المشاكل والمنازعات العمالية ويضع الجزاءات التي يوقعها أرباب العمل تحت طائلة الرقابة لافتا الى أن قيام ادارة المنازعات العمالية في الهيئة العامة للقوى العاملة بتفعيل المادة 36 هو محل تقدير للعاملين في القطاع الاهلي.
وأثني على دور ادارة علاقات العمل بالجهود المبذولة التي تقوم بها من أجل الحد من كثرة الشكاوى وتحسين بيئة العمل في القطاع الاهلي موضحا الى أن هذة الخطوات تعطي العامل الضمان الوظيفي والامان حتى يكون جاذبا للعمالة الوطنية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*