الرئيسية / عربي وعالمي / “الهلال الأحمر”: توزيع مساعدات على 1300 أسرة سورية في #الأردن

“الهلال الأحمر”: توزيع مساعدات على 1300 أسرة سورية في #الأردن

اختتمت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم السبت حملتها من المساعدات الإنسانية ال21 المخصصة لإغاثة اللاجئين السوريين في مختلف محافظات ومناطق الأردن.
وأشرفت الجمعية عبر وفدها التطوعي إلى الأردن بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الأردني على توزيع مساعدات متنوعة تزن نحو 74 طنا شملت أكثر من 1300 أسرة سورية لاجئة.
وأعرب رئيس وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي الى الأردن محمد العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن الشكر والتقدير لكل من ساهم في إيصال المساعدات وتوزيعها على اللاجئين السوريين في مختلف المحافظات والمناطق الأردنية.
وثمن العنزي جهود المتبرعين والمحسنين من أهل الكويت على دعمهم المتواصل وثقتهم الدائمة بتكليف الجمعية بتوزيع وايصال المساعدات للأشقاء السوريين.
وأشاد بالجهود المبذولة من قبل المنتسبين لسفارة دولة الكويت لدى الأردن لاسيما السفير حمد الدعيج الذي تولى توزيع جزء من المساعدات في مقر الهلال الأحمر الأردني.
وذكر ان توزيع المساعدات بدأ من منتصف الاسبوع الماضي وشمل مختلف شرائح الأسر السورية اللاجئة مع التركيز على شريحة النساء والأطفال في مناطق ومحافظات (عجلون) و(رويشد) و(جرش) و(الهاشمي الشمالي) و(حي نزال) فضلا عن العاصمة عمان.
وأوضح أن شحنة المساعدات التي وصلت عن طريق البر ضمت بطانيات وملابس ومواد تنظيف ومستلزمات لرضاعة الأطفال الى جانب مواد غذائية متنوعة بينها الأرز والتمر.
وأكد العنزي حرص الجمعية عبر شركائها من المتبرعين على تخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها اللاجئون السوريون وتلبية جزء من احتياجاتهم الأساسية والمعيشية معربا عن امله بحل الأزمة السورية وعودة الأشقاء إلى موطنهم وبناء مستقبل مشرق لأبنائهم.
وتنشط جمعية الهلال الأحمر الكويتي التي تأسست عام 1966 في ميادين العمل الإنساني والإغاثي في مختلف دول العالم وتهدف الى ان تكون أحد أركان العمل التطوعي في المنطقة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*