الرئيسية / محليات / الحرس الوطني: حريصون على حفظ أمن الكويت

الحرس الوطني: حريصون على حفظ أمن الكويت

أصدرت مديرية التوجيه المعنوي في الحرس الوطني عددا جديدا من مجلة الحرس الوطني الكويتي يوثق احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية التي صادفت مرور 55 عاما على الاستقلال و25 عاما على التحرير و10أعوام على تولي سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة مقاليد الحكم في البلاد بمؤازرة أخيه سمو ولي العهد .

وحفل العدد الثامن والخمسون من مجلة الحرس الوطني على ملفات عدة من أبرزها “صباح الأحمد عقد من الإنجاز” من إعداد ركن أول مجلة الحرس الوطني الرائد فهد سعد راشد، الذي يسلط الضوء على المسيرة المشرفة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد وتطلعات عهد سموه الزاخر نحو التنمية والبناء ” .

وتحت عنوان ” من أجل الكويت ” ، أكد مدير مديرية التوجيه المعنوي رئيس تحرير المجلة المقدم الركن عبدالله صالح نزال أن احتفال دولة الكويت بأعيادها الوطنية يبعث على الفخر والاعتزاز بالماضي العريق والثوابت الراسخة ، ” فما حققناه من إنجازات يعطي آفاقا رحبة من الأمل في مستقبل أفضل لنا وللأجيال المقبلة”، مشيرا في الوقت ذاته إلى “إدراك حجم التحديات الصعبة وغير المسبوقة التي تهدد أمن وسلامة المنطقة ، ومن هنا تأتي ثوابت الاستقلال لتزيدنا قوة وصلابة وإصرارا على الحفاظ على أمن الكويت”.

من جهته ، أكد مدير تحرير مجلة الحرس الوطني المقدم دكتور جدعان فاضل جدعان أن الكويت ” على قلب رجل واحد” ، وأن المؤسسات العسكرية والأمنية بجانب المجتمع المدني “شركاء متضامنون لحماية الوطن وتحصين جبهته الداخلية”.

كما اشتمل العدد على تغطية شاملة لرعاية وحضور صاحب السمو تخريج الدفعات العسكرية في كلية علي الصباح العسكرية وأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية ، ومشاركات الحرس الوطني في الاحتفالات الوطنية لاسيما حفل رفع العلم في قصر بيان ومعرض الاستقلال ، وأنشطة قيادات ومديريات الحرس الوطني المختلفة من بينها استقبال معالي نائب رئيس الحرس الوطني لوفد قوات الدرك الفرنسية ووفد الجيش الأردني .

كما حفل العدد بموضوعات متنوعة ومقالات متخصصة في العلوم العسكرية والأمنية والقانونية من بينها ، “الوقاية من التسرب الإشعاعي” ، و”الجريمة الإلكترونية “، إضافة إلى الأبواب الثابتة مثل الأدب والشعر وأنشطة نادي ضباط الحرس الوطني.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*