الرئيسية / محليات / وقف إصدار جوازات المادة 17 حتى نهاية 2016

وقف إصدار جوازات المادة 17 حتى نهاية 2016

أعلن مصدر أمني مطلع إيقاف إصدار جوازات سفر لغير محددي الجنسية مادة 17 بمن فيهم حملة إحصاء 65 حتى نهاية العام الحالي ولحين توافر الجوازات الجديدة، التي سيتم استصدارها حتى هذا التاريخ على حالتي العلاج والدراسة فقط، وستكون لمدة سنة واحدة فقط بما في ذلك حملة إحصاء 65.

وقال المصدر ان الجوازات الالكترونية ستمنح للمواطنين بصلاحية تتراوح بين 10 و5 سنوات أما بالنسبة للبدون فسوف تكون صالحة لسفرة واحدة فقط، ووفق ما يظهر لقطاع الجنسية ووثائق السفر من حاجة المستفيد لهذه الوثيقة.

وأردف بالقول: سيتم تحديد ضوابط لاستخراج الجوازات الإلكترونية سواء للمواطن أو المقيم بصورة غير شرعية ويستلزم وجود صورة «ديجيتال» وإجراء البصمة التعريفية على أن يكون البدون الراغب في الحصول على جواز سفر جديد الكتروني ليس عليه قيد امني، ولديه بطاقة امنية صالحة.

وأكد المصدر عدم وجود صلاحية لقطاع الجنسية ووثائق السفر في رفع القيد الامني، معتبرا ان ما يشاع بهذا الخصوص لا اساس له من الصحة.

وقال: ان العمل بالجواز الالكتروني يأتي في اطار تعليمات المنظمة العالمية للطيران، لافتا الى ان هناك دراسة لادراج بصمة العين في قاعدة بيانات الجواز الإلكتروني.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*